الاثنين، مايو 25، 2009

من مصايب الخصخصة

وزير للأسف الزراعة!
إبراهيم عيسى

PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
أمين أباظة قبل أن يصبح وزيرًا للأسف للزراعة كان صاحب شركة تعمل في تصدير القطن، وتعامل مع الدولة بيعًا وشراء مستفيداً من بيع القطاع العام. ونحن نعلم وأنتم أعلم بشئون فسادكم ماذا يجري في عمليات شراء القطاع العام ؟ ثم كانت شركة أباظة تتعامل طبعا مع وزارة الزراعة والتي نعرف جميعا أنها مدرسة في تخريج بعض رموزها من الوزارة للسجن، فإذا بهذا الرجل ذات نفسه يجلس علي مقعد الوزير شخصيًا. طبعًا أول حاجة عملها أمين أباظة كانت بيع شركته (قال يعني لم تعد ملكه يا حرام) وضحي الرجل من أجل مقعد الوزارة وطبعًا الوزارة كلها عاملة فيها إنها مش واخدة بالها أن هذه الشركة لاتزال علي ذمة الوزير ولو معنويًا ولو عن طريق ملاكها الجدد من الأقارب والمعارف ومن الأسرة، ويأتي الوزير بمنتهي الرقة ويمنح العام الماضي الشركة العربية لحليج الأقطان- التي هي لا مؤاخذة شركته أو شركة من كتبها باسمهم - دعماً مما يعرف بدعم القطن و قيمته 20 مليون جنيه مصري، لكن عندما تتأمل هذه الشركة ذات نفسها تكتشف أنها كانت مملوكة للدولة بل هي أهم وأخطر شركة تملكها الدولة في مجال حلج القطن ثروة مصر التي بددها سيادته (سيادته مين، أي سيادته فيهم ما كلهم سيادته وكلهم بددوا) المهم هذه الشركة التي تملكها الدولة باعتها وهي لا كانت خسرانة ولا فاشلة ولا كانوا مصمصوها مثل غيرها، لكن باعوها لأمين باشا أباظة، باعوها وهي تضم 15 محلجاً ياراجل يا طيب، هذا غير مركزها الرئيسي وكله بمبلغ 60 مليون جنيه، ورغم أن الشركة تملك وديعة بمبلغ 45 مليون جنيه فإنها بيعت بالوديعة يعني الراجل اشتراها فعليًا بمبلغ 15 مليون جنيه، عمل إيه بقي صاحبنا الذي اشتري أهم شركة حلج قطن تملكها الدولة بأراضيها وآلاتها وخبرائها وتاريخها ودورها الوطني؟ بدأ أمين باشا أباظة- حفظه الله كما يحافظ علي أراضي «مصر -إسكندرية» الصحراوي- في تأجير أراضٍ لمدة عشرين عاماً خارج الكتل السكنية تحت فرض وزعم إقامة محالج عليها بينما بدأ بيع أرض شركة المحالج، بخ بخ يا سيادة الوزير، ما كل هذه الشطارة؟ تأخذ شركة بأرضها الواسعة الممتدة في كل محافظة فيكي يا بلد فتؤجر أرضًا أخري أرخص وأقل وتبيع الأرض التي اشتريتها برخص التراب من الدولة وهي أرضي وأرض أولادي (بصرف النظر عن أننا لا نحتكم علي قيراط أرض)، حيث زمان كانوا يقولون الأرض لمن يزرعها والآن الأرض لمن يبيعها، وفعلا تم بيع محلج العطار ببنها ثم محلج المنصورة ثم محلج السنبلاوين ثم محلج دمنهور ويتم تحضير محلج زفتي ومحلج طنطا للبيع أيضاً ويليهما محلج ميت بره ثم قويسنا. ولمجرد تقريب الصورة فإن سعر متر الأرض في محلج دمنهور لا يقل عن 10000 جنيه للمتر أي أن المحلج سعره علي أقل تقدير 100 مليون جنيه. وها هو نص الإعلان المنشور في الجرائد لبيع أرض المحلج (الشركة العربية لحليج الأقطان 28 شارع طلعت حرب- القاهرة، بيع بالمزاد بالمظاريف المغلقة مساحة 9188م2 تقريباً أرض وما عليها من مباني محلج الشركة العربية رقم «1»، التقديم بشارع عمر مكرم «أمام سوق الجملة» بدمنهور بموقع متميز علي شوارع رئيسية تصلح لجميع الأنشطة التجارية والإنتاجية والسياحية والعقارية والاستثمارية، جلسة فض المظاريف والتزايد 12 ظهر الاثنين 16/6/2008 بقاعة الاجتماعات بشركة النصر للاستيراد والتصدير 28 شارع طلعت حرب- القاهرة، التأمين 500000ج وكراسة الشروط 200ج) خلص الإعلان فما أخبار ضغط دمك؟! (آه نسيت لم يعد لديكم دم من فرط ما اتحرق!!).

يعني يا سادة يا كرام وما يحلي الكلام غير بذكر النبي عليه الصلاة والسلام فالسيد أباظة اشتري الشركة كلها علي بعضها بـ15 مليون جنيه بينما حتة أرض لمحلج واحد في دمنهور فقط سوف تأتيه بأضعاف هذا المبلغ، تفتكر هل هذا حلال أم حرام؟! حلال طبعا لبلابله الدوح وكمان للطير من كل جنس. طيب لو الدولة كانت مزنوقة في الـ15مليون بتوع أباظة كانت قالت أو مالت علي واحد فينا وكنا اتصرفنا ولمينا من بعض بدلا من مسخرة بيع شركة بهذا المبلغ وهي تملك أراضي بعشرات أضعافه إلا إذا، إلا إذا، آه في عرضك إلا إذا إيه، لا بلاش، فاللبيب بالإذا يفهم!

هناك 8 تعليقات:

ايوشة يقول...

الله يخرب بيتهم واحد واحد ولاد الحرامية دول مش هقول غير كده انا تنحت من البوست ده ودمى اتحرق بما فيه الكافية

بدراوى يقول...

بمناسبة
امين اباظة يدعم امين اباظة
فكرتنى
لما كان يوسف بطرس غالى
بصفتة وزير المالية
بتجيله تأشيرات من النواب
فيمضى عليه بصفته البرلمانيه
و يقول يتم تحويلها الى وزير المالية
هههههههههههههههههههههه
:-)

مهندس مصري يقول...

أيوشة
=====
آميين

دي نقطة من بحر الفساد في مصر

بدراوي
======
هههههههههههه

سبهللة يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل
والله انا خايفة على اولادى ومصيرهم فى البلد دى
نفسى اهاجر او اخرج برة البلد
لانه ما فيش فايدة
ربنا يلطف بينا
وينتقم للشعل الغلبان دة

مهندس مصري يقول...

سبهللة
=======
فعلاً الهجرة هي الحل
زي ما قالتها هند صبري لعادل إمام في فيلم عمارة يعقوبيان
لولا التأشيرات و الكلام ده كان زمان الناس كلها خدت في وشها و هجوا من البلد
مش كره فيها لكن مش مستحملين ظلمها
البلد دي بقت قاسية قوي على أهلها

دكتور حر يقول...

حاميها حراميها

:)

مهندس مصري يقول...

دكتور حر
=========
بالضبط

م/ محمد صالح يقول...

انا لسه طالب فى كليه الهندسه ( تانيه مدنى ) ويشرفنى جدا العرف على حضرتك وان شاء الله احاول استفاد من خبرتك فى مجال الهندسه تقبل تحيايى وياريت بعد إذنك تعلق عندى علشان اسجلك واقدر اوصل لك بسهوله