الأحد، مايو 31، 2009

الحرب الأهلية بلبنان

كنت دايماً نفسي أفهم لبنان بتركيباتها السياسية و الطائفية المعقدة و إعتقدت إني لو عرفت الخلفيات التاريخية للبنان و خصوصاً الحرب الأهلية ممكن فهمي يكون أفضل
و بناء على نصيحة من الصديق حنا السكران قمت بالبحث في أرشيف قناة الجزيرة و وجدت 15 حلقة لبرنامج أذيع سنة 2001 عن الحرب بكل تفاصيلها
و قلت أشرككم معايا
حرب لبنان: (ج 1 - الامتحان الأول)
حرب لبنان: (ج 2- جذور الصراع)
حرب لبنان: (ج 3 - الانفجار)
حرب لبنان: (ج 4 - نار ودخان)
حرب لبنان: (ج 5 - تدخل دمشق)
حرب لبنان: (ج 6 - نار تحت الرماد)
حرب لبنان: (ج 7 - إيران والعراق تنتقل إلى الساحة اللبنانية)
حرب لبنان: (ج 8 - الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982)
حرب لبنان: (ج 9 - منظمة التحرير تنهي وجودها من بيروت)
حرب لبنان: (ج 10 - مجزرة صبرا وشاتيلا)
حرب لبنان: (ج 11 - هزيمة قوة عظمى)
حرب لبنان: (ج 12 - اندلاع حرب المخيمات وحرب طرابلس)
حرب لبنان: (ج 13 - عودة دمشق)
حرب لبنان: (ج 14 - لبنان بلا رئيس وبحكومتين)
حرب لبنان: (ج 15 - الإطاحة بعون وانتهاء الحرب)
و اعتقد إن المقولة دي من الحلقة الأخيرة هي خلاصة الحرب:
في حرب لبنان جن جنون البشر، قتل لبنانيون لبنانيين لا لسبب سوى لاختلاف دين القاتل عن دين القتيل.
في حرب لبنان ارتكبت كل الطوائف مجازر ببعضها البعض.
في حرب لبنان اقتتل أبناء الطائفة الواحدة.
في حرب لبنان قتل عشرات الآلاف في صراعات ميليشياوية وإقليمية ودولية.
في حرب لبنان أريق الدم البريء المسيحي والمسلم فامتزجا دون فارق ودون هدف ودون جدوى!!
في حرب لبنان دُمِّرت البلاد وأزهقت أرواح 150 ألف إنسان.


و برضه ما أعتقدش إني نجحت في فهم السياسيين اللبنانيين و إن كنت إطلعت على فصول مؤلمة من تاريخنا العربي

الأربعاء، مايو 27، 2009

الأجازة خلصت

الأجازة خلصت و أنا مسافر تاني النهاردة راجع للشغل في السعودية
أشوفكم تاني على خير من هناك بقى :)

الاثنين، مايو 25، 2009

من مصايب الخصخصة

وزير للأسف الزراعة!
إبراهيم عيسى

PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
أمين أباظة قبل أن يصبح وزيرًا للأسف للزراعة كان صاحب شركة تعمل في تصدير القطن، وتعامل مع الدولة بيعًا وشراء مستفيداً من بيع القطاع العام. ونحن نعلم وأنتم أعلم بشئون فسادكم ماذا يجري في عمليات شراء القطاع العام ؟ ثم كانت شركة أباظة تتعامل طبعا مع وزارة الزراعة والتي نعرف جميعا أنها مدرسة في تخريج بعض رموزها من الوزارة للسجن، فإذا بهذا الرجل ذات نفسه يجلس علي مقعد الوزير شخصيًا. طبعًا أول حاجة عملها أمين أباظة كانت بيع شركته (قال يعني لم تعد ملكه يا حرام) وضحي الرجل من أجل مقعد الوزارة وطبعًا الوزارة كلها عاملة فيها إنها مش واخدة بالها أن هذه الشركة لاتزال علي ذمة الوزير ولو معنويًا ولو عن طريق ملاكها الجدد من الأقارب والمعارف ومن الأسرة، ويأتي الوزير بمنتهي الرقة ويمنح العام الماضي الشركة العربية لحليج الأقطان- التي هي لا مؤاخذة شركته أو شركة من كتبها باسمهم - دعماً مما يعرف بدعم القطن و قيمته 20 مليون جنيه مصري، لكن عندما تتأمل هذه الشركة ذات نفسها تكتشف أنها كانت مملوكة للدولة بل هي أهم وأخطر شركة تملكها الدولة في مجال حلج القطن ثروة مصر التي بددها سيادته (سيادته مين، أي سيادته فيهم ما كلهم سيادته وكلهم بددوا) المهم هذه الشركة التي تملكها الدولة باعتها وهي لا كانت خسرانة ولا فاشلة ولا كانوا مصمصوها مثل غيرها، لكن باعوها لأمين باشا أباظة، باعوها وهي تضم 15 محلجاً ياراجل يا طيب، هذا غير مركزها الرئيسي وكله بمبلغ 60 مليون جنيه، ورغم أن الشركة تملك وديعة بمبلغ 45 مليون جنيه فإنها بيعت بالوديعة يعني الراجل اشتراها فعليًا بمبلغ 15 مليون جنيه، عمل إيه بقي صاحبنا الذي اشتري أهم شركة حلج قطن تملكها الدولة بأراضيها وآلاتها وخبرائها وتاريخها ودورها الوطني؟ بدأ أمين باشا أباظة- حفظه الله كما يحافظ علي أراضي «مصر -إسكندرية» الصحراوي- في تأجير أراضٍ لمدة عشرين عاماً خارج الكتل السكنية تحت فرض وزعم إقامة محالج عليها بينما بدأ بيع أرض شركة المحالج، بخ بخ يا سيادة الوزير، ما كل هذه الشطارة؟ تأخذ شركة بأرضها الواسعة الممتدة في كل محافظة فيكي يا بلد فتؤجر أرضًا أخري أرخص وأقل وتبيع الأرض التي اشتريتها برخص التراب من الدولة وهي أرضي وأرض أولادي (بصرف النظر عن أننا لا نحتكم علي قيراط أرض)، حيث زمان كانوا يقولون الأرض لمن يزرعها والآن الأرض لمن يبيعها، وفعلا تم بيع محلج العطار ببنها ثم محلج المنصورة ثم محلج السنبلاوين ثم محلج دمنهور ويتم تحضير محلج زفتي ومحلج طنطا للبيع أيضاً ويليهما محلج ميت بره ثم قويسنا. ولمجرد تقريب الصورة فإن سعر متر الأرض في محلج دمنهور لا يقل عن 10000 جنيه للمتر أي أن المحلج سعره علي أقل تقدير 100 مليون جنيه. وها هو نص الإعلان المنشور في الجرائد لبيع أرض المحلج (الشركة العربية لحليج الأقطان 28 شارع طلعت حرب- القاهرة، بيع بالمزاد بالمظاريف المغلقة مساحة 9188م2 تقريباً أرض وما عليها من مباني محلج الشركة العربية رقم «1»، التقديم بشارع عمر مكرم «أمام سوق الجملة» بدمنهور بموقع متميز علي شوارع رئيسية تصلح لجميع الأنشطة التجارية والإنتاجية والسياحية والعقارية والاستثمارية، جلسة فض المظاريف والتزايد 12 ظهر الاثنين 16/6/2008 بقاعة الاجتماعات بشركة النصر للاستيراد والتصدير 28 شارع طلعت حرب- القاهرة، التأمين 500000ج وكراسة الشروط 200ج) خلص الإعلان فما أخبار ضغط دمك؟! (آه نسيت لم يعد لديكم دم من فرط ما اتحرق!!).

يعني يا سادة يا كرام وما يحلي الكلام غير بذكر النبي عليه الصلاة والسلام فالسيد أباظة اشتري الشركة كلها علي بعضها بـ15 مليون جنيه بينما حتة أرض لمحلج واحد في دمنهور فقط سوف تأتيه بأضعاف هذا المبلغ، تفتكر هل هذا حلال أم حرام؟! حلال طبعا لبلابله الدوح وكمان للطير من كل جنس. طيب لو الدولة كانت مزنوقة في الـ15مليون بتوع أباظة كانت قالت أو مالت علي واحد فينا وكنا اتصرفنا ولمينا من بعض بدلا من مسخرة بيع شركة بهذا المبلغ وهي تملك أراضي بعشرات أضعافه إلا إذا، إلا إذا، آه في عرضك إلا إذا إيه، لا بلاش، فاللبيب بالإذا يفهم!

السبت، مايو 23، 2009

صور متجمدة


في إحدى ليالي الشتاء القارس البرودة بحائل وصلت درجة الحرارة لـ 10- مئوية ( عشر درجات تحت الصفر ) و هذا نادر الحدوث
ففوجئنا بالصور التالية في الصباح بمكاتبنا في موقع العمل




حيث تجمدت المياه المتسربة من الحنفيات لتتحول إلى ثلج كما بالصور
و تجمدت المياه في جميع مواسير المياه في الموقع
و تجمدت في الخراطيم التي يتم رش الخرسانة بالماء منها
:)

الجمعة، مايو 22، 2009

عنف ضباط البحيرة .. الوقائع لا تكذب

منقول من موقع إخوان البحيرة
http://elbehira.net/elbehira/nd_shnws.php?shart=5988
كتب – حسن القباني
2009-05-19


فارس بركات...ضحية جديدة لعنف ضباط الامن بمحافظة البحيرة ، تكشف تجاوزات جهاز مباحث امن الدولة والشرطة التي تصاعدت في المحافظة بحسب مراقبين محليين بطريقة عنيفة حتي وصلت الي الشروع في القتل والاصرار علي احداث عاهات في الضحايا .

الضابط ناجي الجمال لعب دورا محوريا في الجريمة الاحدث التي خلفت رد فعلا مدويا في المحافظة حيث

ألقي المواطن فارس بركات من الدور الرابع بعقار داهمه جهاز أمن الدولة تحت اشراف الجمال لاعتقال لـ 24 من إخوان مدينة دمنهور الأحد الماضي ، مما ادي الي اصابته بأربعة كسور بالفخذ والحوض والرجل اليسرى وعظمة الأنف؛ رغم أنه يعاني في الأساس من عجز بالقدم اليمنى.

وفي محاولة لاخفاء الجريمة حاولت وزراة الداخلية اخفاء اسم الضابط للتستر علي الجريمة وتقييد الجريمة ضد مجهول ، الا المواجهة القانونية لمحامي الاخوان اجهضت المحاولة ، فيما أحدثت المواجهة البرلمانية التي قادها نواب محافظة البحيرة فضحا لما حدث .

ولم تكن هذه الجريمة الاولي للجمال ، حيث ناقشت لجنة حقوق الانسان في مجلس الشعب مؤخرا واقعة تعذيب الطالب الجامعي بكلية الآداب جامعة الإسكندرية فرع دمنهور احمد عبد الفتاح عبد العال على يد نفس الضابط ناجي الجمال ، داخل مقر مباحث أمن الدولة بعد القبض عليه من حرم الكلية أثناء مشاركته فى يوم دعم غزة ، حيث قام الجمال باستخدام وسائل التعذيب البدنية تجاه الطالب والتى كان منها الصعق بالكهرباء مرات عديدة وإجباره على تقبيل أحذية ضباط فى أمن الدولة .

وحاول الجمال التخفي مجددا ، ونفي بحسب مصادرنا في اتصال هاتفي بقيادة أمنية في وزراة الداخلية اتصلت بمقر الجهاز بدمنهور تعنفه عما اثير في هذه الجلسة ، وجود دور له في التعذيب ، قائلا : والله يا باشا ماكنت أنا ، ده ضباط جديدة في الجهاز " .

وشهد شهر رمضان الماضي انتهاك لكرامة الانسان بامضاء جهاز امن الدولة أيضا ، حيث اصرا مخبرا امن الدولة بدمنهور علي اصطحاب "طاهرالسعيد ابو شعرة"_24سنة_ الي مقر الجهاز بدمنهور وتلقينه "علقة ساخنة" امام ضابطهم تاركين اثارا واضحة علي ظهره من ضرب استمر بوحشية علي جسده وذلك بسبب ان احد المخبرين سأله في مقره عمله بماكينة طحين ابو شعرة بدمنهورعن عمه حيث تردد ان ابنته المنتقبة ذات نشاط واسع في الجامعة فطلب "طاهر" بعفوية الكارنيه الخاص به وهو ما دفع المخبر بالاتصال من خلال هاتفه الجوال بمخبر اخر واصطحابه الي مقر امن الدولة بدمنهور.

وتشابهت المواقف من مدينة دمنهور الي مدينة رشيد حيث قام ضباط من جهاز مباحث أمن الدولة برشيد باحتجاز مواطنين في مقار أمن الدولة برشيد وتعذيبهم من الضرب المبرح والصعق بالكهرباء ، مما ادي الي اثارة الأمر برلمانيا مرة أخري في طلب احاطة قدمه النائب عبد الحميد زغول في لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب .

وتسبب العنف في احداث عاهة في احد الضحايا ،حيث قام أحمد عيسى طه أمين شرطة بحرس جامعة البحيرة بفقء عين الطالب محمد عبد المقصود الطالب بكلية التجارة بدمنهور وأحد طلاب الإخوان في 21 مارس 2007م ، مما أدي إلى انفجارٍ بمُقلة عينه اليمنى وبروزٍ للجسم الزجاجي خلال الجرح الموجود بالقرنية، وفقْد العدسة البلُّورية والخزانة المقدّمة؛ مما أدى إلى نسبة عجز بالبصر بنسبة 15%. .

الا أن القضاء هذه المرة ، تصدي بقوة لما حدث ، واصدرت محكمة جنايات الإسكندرية مأمورية دمنهور في حكمٍ تاريخي بحبس أحمد عيسى طه لمدة 3 سنوات وتغريمه 5001 جنيه على سبيل التعويض المؤقت ،في أول إجراء قضائي حاسم ضد عنف حرس الجامعة ووزارة الداخلية ضد طلاب الإخوان المسلمين الذي شهد خلال العامين الماضيين.

كما تعرضت قرية سراندوا بمركز دمنهور الي عنف ادي الي استشهاد أحد نسائها علي يد جهاز الشرطة بقيادة المقدِّم محمد عمار، حيث قاد معركة في فجر يوم الجمعة 4مارس 2005 ضد الاهالي الذين فوجئوا بعملية القبض العشوائية علي بعضهم وتم حصار القرية بأكثر من 20 سيارة أمن مركزي، بالإضافة إلى تدمير بعض منازل القرية وتعذيب وتشريد أهلها والقبض عليهم، ووضعهم في أماكن غير قانونية، لتستمر الشرطة بعمليات تعذيب بشعة حتى توفِّيت شهيدة الفلاحين الشهيدة "نفيسة المراكبي"أثر صدمة استهدائية بالعصب العاشر في 14 مارس 2005 .

وترجع وقائع أزمة فلاحي عزبة سراندو إلى بدايات عام 2005م عندما قام أحد كبار الملاَّك ويُدعَى صلاح نوار بالتواطؤ مع مباحث مركز شرطة دمنهور في تلفيق القضايا للمزارعين؛ حيث تم تلفيق أكثر من خمس قضايا لعشرات الفلاحين والفلاحات لتهجيرهم من أراضيهم؛ منها: القضية 12551 لسنة 2005م، والقضية 2825 لسنة 2005 جنح مركز دمنهور، والقضية 17154 لسنة 2005م، والقضية 27917 لسنة 2005 جنح مستأنف دمنهور، والقضية رقم 776 لسنة 2005 جنايات مركز دمنهور.

من جانبه يؤكد صبحي صالح عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن جريمة التعذيب باتت سياسة نظام منهجية معتمدة ومرتبة وليست خطأ أفراد تعكس رؤية النظام وعقيدته في الحكم؛ بدليل استمرار الظاهرة بلا توقف وازدياد معدلاتها وسط حرص النظام على إعلان حمايته وحراسته لمن يقوم بها.

ويوضح أنه وفقًا لأحكام الدستور بأن سيادة القانون أساس الحكم في الدولة وتنفيذًا لذلك؛ كان يتعيَّن على النظام معاقبة الجناة ومحاكمتهم جنائيًّا ومجازاتهم إداريًّا ومقاضاتهم مدنيًّا، مشيرًا إلى أن استمرار تجاهل القانون تنهار معه فكرة الدولة القانونية في نفس المواطن وتسقط فكرة وجود الدولة في الواقع.

ويشير إلى أن هذا المنهج الحكومي يدفع المواطن إلى إحدى سبيلين: إما الفوضى والعودة إلى ساحات شريعة الغاب والثأر والانتقام، وإما فقد انتماء المواطن لبلده ولجوؤه إلى القضاء الدولي؛ على أساس أن ما يحدث يعد جرائم إبادة يعاقب عليها القانون، ويوضح أن الملاحقة السياسية والشعبية باتت لا تجدي نفعًا مع هذا النظام المتبلد وفاقد الإحساس والحياء، وأنه لم يعُد من سبيل حقيقي لاستعادة حقوق المعذَّبين وشهدائهم إلا بالإصرار على استقلال القضاء واحترام أحكامه من قبل الجميع؛ بدءًا من الرئيس إلى آخر مسئول، وإلا فالعواقب وخيمة

السبت، مايو 16، 2009

دعوة شعبية مصرية لفتح معبر رفح

دعوة شعبية مصرية لفتح معبر رفح

نشطاء وحقوقيون يؤكدون قدرة الشعوب العربية على تفكيك إسرائيل (الجزيرة نت)

الجزيرة نت-القاهرة
طالب مؤتمر شعبي عقد في القاهرة الجماهير المصرية بالاستمرار في الضغط على الحكومة المصرية من أجل فتح معبر رفح بشكل دائم للتخفيف من حصار الشعب الفلسطيني.
وسجل المشاركون في احتفالية شعبية بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 61 عاما على النكبة وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة وسط القاهرة، رددوا فيها هتافات تدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية، وسط حصار مكثف من قوات الأمن.
وعقب الوقفة الاحتجاجية عقد مؤتمر سياسي تناول محورين أولهما تفكيك إسرائيل وثانيهما واقع القضية الفلسطينية وإمكانية مساعدة الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو ملتقى اللجان الشعبية محمد التوارجي إلى "التخاذل الشديد من قبل الأنظمة العربية تجاه ما حدث ويحدث في غزة" مؤكدا أن الحرية واحدة وأن الطريق إلى تحرير فلسطين "يبدأ من تحرير مصر وكافة الدول العربية من أنظمتها الغاشمة".
"
الهدف من المؤتمر هو رفض شرعية إسرائيل ورفض معاهدة كامب ديفد والتطبيع والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته ورفض إلغاء حق العودة
"
تفكيك إسرائيل
وألقت كلمة المدونين الشباب نوارة نجم معلنة فيها "وثيقة تفكيك إسرائيل" التي أعدها عدد كبير من المدونين الشبان من عدة دول عربية على مدى شهور باللغتين العربية والإنجليزية.
وقالت نوارة "على الرغم من مرور 61 عاما على قيام إسرائيل إلا أنه يمكن تفكيكها باعتبارها كيانا غاصبا وغير شرعي".
أما الباحث في الشؤون السياسية محمد عصمت سيف الدولة فعقب على الوثيقة قائلا "إن هذا الكيان أشبه بعنصر سرطاني في الجسد العربي وإن الأجيال الجديدة تعي ذلك تماما، كما أنها لم تتأثر بمرور كل تلك السنوات على إنشائه والدليل ما قدموه من وثيقة لتفكيك إسرائيل".
محمود عزت (الجزيرة نت-أرشيف)
واجبات
أما المحور الثاني للمؤتمر فجاء بعنوان "واقع القضية الفلسطينية والواجبات المفروضة علينا" وقال الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت "إن هناك عدة أدوار يمكن للعرب والمسلمين القيام بها بدءا بالدعاء ومرورا بالوقفات الاحتجاجية والاعتصام، وكذلك بالدعم المادي من أموال وأدوية وملابس وغيرها، وليس نهاية بالدعم اللوجستي بكافة أشكاله".

وأكد المنسق العام للجان الشعبية من أجل فلسطين عبد العزيز الحسيني أن الهدف من المؤتمر هو رفض شرعية إسرائيل، ورفض معاهدة كامب ديفيد والتطبيع مع إسرائيل والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته ورفض إلغاء حق العودة.
المقاومة
وشدد الحسيني على دعم المقاومة الفلسطينية بصورة غير محدودة والمطالبة بإمدادهم بالسلاح باعتباره حقا يكفله الدولي وقرارات الشرعية، معتبرا أنه من العبث توجيه الاتهام لمن يقدم مساعدات للمقاومة.

وقال الحسيني إن القوى الشعبية تطالب الحكومة بفتح معبر رفح تحت القوانين المصرية وليس تحت الاشتراطات الغربية، منوها بإمكانية تنظيم دخول وخروج الفلسطينيين بصورة تحقق الأمن المصري وتزيل المعاناة عن الفلسطينيين.
وكشف الحسيني النقاب عن وجود مخطط عمراني لعزل منطقة رفح الحدودية من خلال إقامة شريط عازل على الحدود مع غزة لمسافة ثلاثة كيلومترات لا يحق لأي مواطن مصري أن يبني منزلا أو مزرعة داخل هذه المنطقة.
المصدر: الجزيرة

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CDDED816-5964-4119-A104-E1DCC053640F.htm

الخميس، مايو 14، 2009

دعوة لمؤتمر/ ملتقى اللجان فى الذكرى61 لإحتلال فلسطين الخميس14 مايو بنقابة الصحفيين

61 عام على احتلال فلسطين ..

المقاومة وحق العودة.. خيار الأمة

فى الذكرى (61 ) لإحتلال فلسطين وقيام الكيان الصهيوني

يقيم ملتقى

"اللجان الشعبية لدعم فلسطين والمقاومة العربية "

بمشاركة نـقـابـة الـصـحـفـيـيـن

لقاءا موسعا

يبدأ فى تمام الساعة 5.30 م يوم الخميس 14 مايو

بنقابة الصحفيين بالقاهرة

برنامج ملتقى اللجان الشعبية لدعم فلسطين والمقاومة العربية، ليوم الخميس الموافق 14 مايو لاحياء الذكرى الـ61 لاحتلال فلسطين:

تحت شعار:

المقاومة..وحق العودة..خيار الأمة

أولا: الوقفة:

يبدأ اليوم بوقفة احتجاجية على مجمل السياسات الرسمية اتجاه قضية الصراع العربي الصهيوني، من الساعة 5.30 مساءا:

· ترفع فيها لافتة باسم المتلقى تحمل شعار اليوم.

· يرفع المتلقى أعلام فلسطين وصور نصر الله.

· يسمح للمشاركين برفع صور ورموز وأعلام المقاومة، سواء المصرية او العربية.

ثانيا: فاعليات داخل القاعة: (تبدأ من الساعة 8 مساءا)

· يدير اللقاء الاستاذ / صلاح عبد المقصود عضو مجلس نقابة الصحفيين

· يتولى الشباب التقديم، والنظام.

· يبدأ اللقاء بكلمة (5 دقائق) باسم الملتقى يلقيها المنسق العام.

· يتضمن اللقاء ثلاثة محاور، يتخللها فقرات لإلقاء الشعر، ثم فقرة فنية، على النحو التالى:


الموضوع

المتحدثين

المدة

وثيقة تفكيك (اسرائيل)

عرض: نوارة نجم.

تعقيب: محمد عصمت سيف الدولة

10دقائق

10دقائق

فقرة للشعر

عبد الرحمن يوسف

10دقائق

قضية تنظيم حزب الله فى مصر

د.محمود عزت

ا .محمد السخاوى

10دقائق

10دقائق

فقرة للشعر

جمال بخيت

10دقائق

كامب ديفيد وتصديرالغاز

كامب ديفيد و المعابر

رفح المصرية وحصار غزة

السفير ابراهيم يسرى

د.صلاح الدسوقى

ا. مصطفى سنجر

10دقائق

10دقائق

10دقائق

فقرة للشعر

أحمد فؤاد نجم

10دقائق

الفقرة الفنية

فرقة عباد الشمس

فرقة السويس للسمسمية

ساعة واحدة


قبل بدء الفقرة الفنية:

· يعلن أحد أعضاء الملتقى عن الفاعليات القادمة، سواء للمتلقى او لغيره ولها صلة بنفس الموضوع. (5 دقائق).

· كلمة د.نجلاء القليوبى زوجة الاستاذ مجدى أحمد حسين، وأحمد الكردى. (5 دقائق).

يعرض على هامش اللقاء منتجات ومشغولات يدوية تمثل التراث الفلسطينى من انتاج اتحاد المرأة الفلسطينية وعدد من النشطاء المصريين

يشرف الملتقى بحضور

الاستشارى ممدوح حمزة

والاديب الكبير بهاء طاهر



تفكيك اسرائيل مفيش اسهل منه
اذا كانت اقامتها اللي هي كانت اصعب اتحققت




http://justicenownetwork.blogspot.com/

http://ingaza.wordpress.com/








اللهم انصر اهلنا في غزة وثبت اقدامهم وفرج كربتهم .. ووحد صفوفهم

لن يكتمل النصر بدون الوحدة

وقع على عريضة تفكيك اسرائيل


الوثيقة باللغة الانجليزية
The English document



الاسبانية
Spanish



الفرنسية
French


العربية

الثلاثاء، مايو 12، 2009

مسيحيو غزة وزيارة بابا الفاتيكان

تامر المسحال - غزة
تاريخ بث التقرير:12\5\2009

من جانب آخر تابع المسيحيون في قطاع غزة زيارة بابا الفاتيكان لإسرائيل؛ وقد استوقفتهم زيارته لمتحف ياد فاشيم في القدس الذي أقامته إسرائيل لمن تقول إنهم ضحايا تلك المحرقة. واعتبر عدد كبير من المسيحيين الفلسطنيين ان بابا الفاتيكان تجاهل زيارة غزة والاطلاع على ما وصفوها بالمحرقة الجديدة التى نفدتها القوات الإسرائلية هناك.
http://www.youtube.com/watch?v=RRdlGj3YEIc



الاثنين، مايو 11، 2009

كل واحد يخصخص خصوصه على جنب لوحده

بناءً على طلب بدراوى أعيد نشر تعليقي على بوست خصخصنى فى التيلمانى في هذا البوست المستقل
كما أرجو منكم مراجعة هذا البوست القديم عندي
و كده 100 لون و كده 100 لون و الكل سيربح المليون :)

و هذا هو نص التعليق مع بعض الإضافات باللون الأحمر

أعلن الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء في بداية الخصخصة أن قيمة القطاع العام سنة 1991 هي 500 مليار جنيه
بسعر سنة كام 1991 م و شوف إنت بقى قيمة الجنيه كانت كام وقتها

في سنة 2005 أكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أنه قد تم بيع 70% من القطاع العام بقيمة 30 مليار جنيه بس
و ده بسعر 2005
و يقدر البنك الدولي الرشاوي و العمولات المدفوعة في عملية السرقة الرهيبة دي بـ 30 مليار جنيه أخرى

بعد شوية هيصة إتعملت في 2005 بدأوا يبيعوا بسعر أعلى شوية

فصدر تقرير البنك الدولي سنة 2007 ليؤكد بيع 85% من القطاع العام في مصر بقيمة 63 مليار جنيه و تقدر العمولات و الرشاوي المدفوعة و ده حسب كلام البنك الدولي برضه بـ 60 مليار جنيه

و كان تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في العام الماضي حيث أنني لم أقرأ تقرير العام الحالي
كان تقرير العام الماضي الذي تم مناقشته في مجلس الشعب في نهاية عام 2007 يقول التالي :
كان الوارد لميزانية الحكومة في العام المالي 2005 - 2006 هو 150 مليار جنيه و المفترض صرفه هو 202 مليار جنيه بعجز 52 مليار جنيه و ما تم صرفه فعلياً هو 210 مليار جنيه بزيادة 8 مليار جنيه عما تم إعتماده للصرف من مجلس الشعب في مخالفة دستورية شنيعة حيث يجب أخذ موافقة مجلس الشعب قبل صرف أي مبالغ إضافية بالميزانية

فبلغ العجز الكلي عامها 60 مليار جنيه
و تم سده عن طريق الإقتراض الداخلي و الخارجي
و بلغ الدين الخارجي وقتها 30 مليار دولار
و بلغ الدين الداخلي وقتها 700 مليار جنيه
منهم 300 مليار جنيه ديون تم إقتراضها من بنك الإستثمار القومي الذي يدير أموال التأمينات و المعاشات و القرض بفائدة منخفضة 5% و السداد بعد 30 سنة

و لذا عند ملاحظة زيادة ديون المالية للتأمينات تم دمج الوزارتين معاً و بقى زيتنا في دقيقنا و إنخفض الدين الداخلي بجرة قلم من 700 مليار جنيه إلى 400 مليار جنيه
و ذلك ليبقى الدين الكلي في الحدود الآمنة أي أقل من 100% من الناتج القومي مما يسمح لنا بمواصلة الإقتراض من الخارج

و عجز الميزانية يتزايد بإستمرار و الديون تتراكم عاماً بعد عام و لا يلوح في الأفق أي وسيلة لسدادها

أما بخصوص الخصخصة ففي العام الماضي تقدم أحد النواب بسؤال لوزير الإستثمار عن حصيلة البيع و الخصخصة في العام المالي 2006 - 2007 فأكد أنها 17 مليار و بتقديم نفس السؤال لوزير المالية قال إنها 10 مليار جنيه فقط
و بسؤالهما معاً إرتبكا ثم خرجا ببيان مشترك ليؤكد أن البيع تم بـ 17 مليار ثم تم دفع مقابل المعاش المبكر للعمال الذين خرجوا معاش مبكر و دفع بعض الديون على الشركات المباعة بقيمة 7 مليار و بالتالي فالباقي الصافي هو 10 مليار جنيه و هو ما وصل للمالية

و هو جواب كاذب و خاطئ حيث أن المصارف المذكورة للـ 7 مليار جنيه هي من إختصاص وزارة المالية و ليس الإستثمار كما أن البيان المشترك لم يقدم أي مستندات تثبت أقوالهما

و كان من أهم ملاحظات تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أن بند السهو و الخطأ وصل إلى 10 مليار جنيه بعد ان كان 200 مليون جنيه فقط في عام 2002 على ما أذكر
و المفترض أن هذا البند هو ناتج تقريب الكسور و فوارق تحويل العملات
مع العلم أن معظم دول العالم قامت بإلغاء هذا البند مع الدقة الحسابية للكمبيوتر و كان بنك إنجلترا اول من قام بإلغاؤه من حوالي 90 سنة

كما كان هناك 10 مليار جنيه أخرى تحت بند تهاني و تعازي في الصحف و تجديد أثاث لمكاتب حكومية

و هو ما أثار غضب المستشار جودت الملط رئيس الجهاز و تسبب في مشادة بينه و بين وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي

حيث إتهم التقرير ضمنياً و بشكل يقترب من التصريح الحكومة بالسفاهة و الإنفاق ببذخ لا يليق بدولة مديونة و طالبها بالتقشف و ترشيد النفقات و الإنفاق بحكمة على الضروريات فقط

خاصة أنه كانت هناك مصروفات بالمليارات على إنشاء مباني حكومية فاخرة جديدة و تجديد مباني أخرى قديمة بإستخدام الرخام و الجرانيت و تشطيبات عالية السعر رغم عدم الحاجة الفعلية إليها

الجدير بالذكر أن حوالي 40% من مصروفات الميزانية سرية و لا يحق لمجلس الشعب مناقشتها
و هي مصاريف الإعلام و الجيش و الشرطة و المخابرات و رئاسة الجمهورية

بالنسبة للكهرباء فهي تنقسم إلى 3 قطاعات و كل قطاع يضم به عدة شركات

قطاع الإنتاج ( توليد الكهرباء من محطات التوليد المركبة و الغازية و المائية و الرياح ) و هو مازال قطاع مصري 100 % و إن كانت هناك ضغوط من البنك الدولي بضرورة دخول القطاع الخاص فيه و البدء في خصخصته قبل عام 2011 و هو ما يجري الإعداد له حكومياً الآن على قدم و ساق

و أنا أعرف ذلك حق المعرفة بحكم عملي السابق في إحدى شركات إنتاج الكهرباء التي تنقسم لشركات قطاعات إقليمية
مثل شرق الدلتا و غرب الدلتا و القاهرة الكبرى و الصعيد
و قد تم إستحداث شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء من سنتين فقط رغم عدم وجود أي محطات لإنتاج الكهرباء في وسط الدلتا ( كفر الشيخ - الغربية - المنوفية )
و لكن تم إستحداثها عن طريق ضم محطة من شرق الدلتا ( طلخا الجديدة ) مع محطتين من غرب الدلتا ( المحمودية و النوبارية ) لتنشأ شركة جديدة تسمى بوسط الدلتا لإنتاج الكهرباء لا لزوم لها فعلياً

و تشير بعض الشائعات أن إنشاء هذه الشركة جاء كمقدمة لخصخصتها حيث تتكون من 3 محطات جديدة ( طلخا 750 ميجا وات , النوبارية 1500 ميجا وات و جاري إنشاء جزء تالت لها بإنتاج 750 ميجا وات إضافية , العطف الجديدة بالمحمودية مازالت تحت الإنشاء بإنتاج 750 ميجا وات , محطة المحمودية القديمة بإنتاج 116 ميجا وات )

و حيث أن معظم الشركة المنشأة حديثاً محطات جديدة فستكون بيعة ممتازة للمستثمرين

و الله أعلم

قطاع النقل ( من محطات الإنتاج إلى شبكات التوزيع ) و قد دخل فيه القطاع الخاص بنسبة أقل من 50% فما زالت السيطرة للحكومة و هو شركة واحدة فقط ( الشركة المصرية لنقل الكهرباء )

قطاع التوزيع ( و هو شبكات التوزيع و توصيل الكهرباء للمنازل و تركيب العدادات و تحصيل الفواتير ) و هو منقسم لشركات
شركة لكل محافظة و قد تم خصخصته بنسبة 49% و تتردد أقوال أنه سيتم إستكمال خصخصته بالكامل قبل 2011 طبقاً لتعليمات البنك الدولي
بل و هناك من يؤكد أن نسبة القطاع الخاص وصلت لـ 60 % مثل مصلحة التليفونات ( الشركة المصرية للإتصالات )
و لكن هذه أقوال غير مؤكدة بالنسبة لي على الأقل

و جميع هذه الشركات هي شركات تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر او ما كانت تعرف سابقاً بهيئة كهرباء مصر و رئيس مجلس إداراتها هو نائب وزير الكهرباء

بخصوص صفقة عمر أفندي فقد كانت لجنة التقييم حددت سعره بـ مليار و 200 مليون جنيه و قامت الحكومة ببيعه بـ 450 مليون جنيه فقط في فضيحة مدوية وقتها أي بأقل من نصف ثمنه

المصادر : من الذاكرة من تقارير للبنك الدولي و الجهاز المركزي للمحاسبات و ما نشرته جريدة الدستور وقتها و من عملي السابق بأحد شركات إنتاج الكهرباء

الأحد، مايو 10، 2009

إضحك شوية

بيقولوا الريس كان بيموت فالحزب عمل مظاهرة نفاق قدام قصر الرياسة
و تصاعدت الهتافات : مع السلامة يا ريس , إلى جنة الخلد ياريس
فالريس سمع الدوشة فنده على رئيس الديوان و قال له : فيه إيه ؟
قاله : الشعب جاي يودعك يا ريس
قام رد و قال له : ليه ؟ هو الشعب رايح فين ؟!!!
:))
================================
الريس إتنكر و ركب تاكسي فلقى سواق معلق 4 صور صغيرة في القزاز القدماني فسأله مين دول ؟
قاله : دول رؤساء الجمهورية ؟
قاله : مين يعني كل واحد فيهم ؟
قاله : الاولاني محمد نجيب قائد الثورة
و التاني جمال عبد الناصر اللي أمم القناة و بنى السد العالي و حررنا من الإنجليز
و التالت أنور السادات بطل الحرب و السلام
قاله : و الرابع ؟
قاله بلامبالاة : لا ده ابو علاء شريكي في التاكس
:))

==================================
الريس هو و رئيس الوزراء إتنكروا و ركبوا تاكس و سألوا السواق عن رأيه في الريس و رئيس الوزراء
قام قال لهم : الأول زفت و التاني هباب
فلما كشفوا نفسهم مسك الفتيس و قال لهم : الأول زفت و التاني هباب و داس دبرياج و إدى الغيار على التالت و كمل : و التالت مش عارف معلق ليه ؟
:))
===================================
الريس و رئيس الوزراء إتنكروا و نزلوا على صعيدي بيفلح في ارضه و سألوه عن رأيه في الريس و رئيس الوزراء
قام قال لهم : الإتنين لع ( لأ يعني )
فكرروا السؤال فقال : الإتنين لع
فلما كشفوا نفسهم قال لهم : الإتنين لع و التلات لع و الاربع إنتوا معزومين حداي ( عندي يعني )
:))

===================================
رئيس الوزراء راح للريس و قال له : ياريس إبنك عايز شقة من شقق الشباب في إسكندرية
رد و قال له : إدي له ما هو من الشباب
بعد شهر
- ياريس إبنك عايز شقة في أسوان
- إدي له ما هو من الشباب

بعد شهرين
- إلحقني يا ريس إبنك عايز يفتح الشقتين على بعض
:))

==================================
الريس كان بيطلع في الروح و كان بيغمى عليه كتير و يفوق تاني

فاق مرة و نده : يا جمال
جمال : أيوه يا بابا
-عايزك تحكمهم بالحديد و النار
- حاضر يا بابا

أغمى عليه و فاق تاني و قال :
- يا جمال
- أيوه يا بابا
- عايزك تلبس رجالتهم كلهم طُرح
- حاضر يا بابا

أغمى عليه و فاق تالت و قال :
- يا جمال
- أيوه يا بابا
- ما تنساش تدي توكيل الطُرح لعلاء
:))

=============================

الريس زهق من عدم وجود أي صوت معترض من الشعب العادي على قراراته مهما كانت فقرر يعمل حاجة تحركهم
فأصدر قرار بوضع لجنة أو كمين على كل كوبري و اللي رايح و اللي جاي يتنفخ
و بدأ تنفيذ القرار و الشعب مستسلم و راضي كالعادة
فزعل جداً و قال لازم أشوف بنفسي و نزل على كوبري قصر النيل في التحرير
لقى الناس واقفة طابور قدام اللجنة و كل واحد منتظر دوره في النفخ
فقال : محدش عايز يقول حاجة ؟
فواحد قال : ايوه يا ريس
ففرح و قال أخيراً واحد حينطق فقاله : عايز إيه ؟
المواطن قاله : ورانا مصالح و اشغال يا ريس و الطابور طويل و بيآخد وقت كتير فياريت تخليهم يسرعوا معدل النفخ شوية

:))


السبت، مايو 09، 2009

سوزان مبارك تفتتح أوبرا دمنهور.. والأمن يحول المدينة إلي ثكنة عسكرية ويغلق مكتب نواب الإخوان - تحديث

تحديث
الست سوزان جاءت بالطيارة الهليكوبتر و نزلت في وسط ملعب الكرة في إستاد دمنهور و إنطلقت بموكب السيارات المصفحة من الإستاد بجوار مبنى المحافظة إلى ميدان الساعة حيث قامت بإفتتاح مبنى الإوبرا المنتهي من سنتين و اللي ما كانش حد فيهم فاضي يفتتحه

و بعد ما مشت قفلوه تاني :) و سلسلوا البوابة بالجنازير و قفل كبير
يبقى كانت بتفتتحه ليه ؟

و جنب منه و ملاصق ليه مبنى مجلس المدينة الأثري اللي تم تحويله بقرار مفاجئ لمتحف و إتقفل برضه بعد ما هي إفتتحته و مشت :)

و بعد الإفتتاحين دول راحت على مكتبة مبارك اللي في مجمع مبارك ناحية مجمع الكليات النظري و المستشفى العام
و إفتتحت مكتبة مبارك اللي شغالة من 11 سنة :) هههههههههههههه
و طبعاً القناصة و حرس الرئاسة إنتشروا على طول مسار الزيارة لحد ما خلصت و ركبت الهليكوبتر بتاعتها تاني من الإستاد
و شوفوا تفاصيل الزيارة في اللينكين دول


سوزان مبارك في افتتاح مگتبة وأوبرا دمنهور
http://damcommerce.yoo7.com/montada-f15/topic-t5857.htm
احتفالية فنية في افتتاح أوبرا دمنهور
http://www.alkhaleej.ae/portal/1bc12070-cc16-4b35-a5c3-2b368a7d785a.aspx
08/05/2009
دمنهور - حسين القباني ومحمد عيسوي:

كاد افتتاح سوزان مبارك قرينة الرئيس وفاروق حسني وزير الثقافة بعد ظهر أمس الخميس أوبرا دمنهور ومكتبة مبارك العامة أن يفشل مع اندفاع أهالي دمنهور الغاضبين نحو سيارة حرم الرئيس أثناء دخولها الأوبرا وذلك بعد تأجيل الزيارة ثلاث مرات.

وسيطر الوجود الأمني علي مجريات الافتتاح واعتلت العناصر الأمنية أسطح المنازل المجاورة للأوبرا وبينما استعد مقر الحزب الوطني المجاور لاحتمال استقبال حرم الرئيس حيث أغلق الأمن مقر نواب الإخوان تمامًا.
وقد حضر الافتتاح اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة ومسئولو الثقافة بالمحافظة خاصة بعدما حوَّل الأمن مدينة دمنهور منذ صباح أمس الخميس إلي ثكنة عسكرية تعطلت معها حركة المرور في ميدان الأوبرا الحيوي بشكل كامل.
من جانبها رفضت جماعة الإخوان هذه الزيارة، وقال د. محمد جمال حشمت القيادي بالجماعة ردًا علي اتهام وزير الثقافة للبحيرة بأنها معقل المتطرفين متسائلاً: «هل عندما يرفض أهالي دمنهور الحزب الوطني والنظام الحاكم يُتهم بالتطرف؟!»

واستطرد قائلاً: «أتمني أن تكون الأوبرا مصدر إشعاع ثقافي، وللأسف هذا لن يتحقق في ظل هذا النظام المستبد ووزير ثقافته الذي شوه الحياة الفنية والأدبية في مصر».
http://dostor.org/ar/content/view/21910/28/

الأربعاء، مايو 06، 2009

زيارة متوقعة لدمنهور من سوزان مبارك

البلد مقلوبة و ملبشة أمن من يومين بشكل غير طبيعي و عمالين يدهنوا بردورات أرصفة و يخططوا بعض الشوارع الرئيسية بل و لقيت النهاردة محلات معلقة علم مصر
بأسأل فيه إيه ؟ قالوا لي : إن ماما سوزان جاية
فإفتكرت علطول مطلع أغنية الترحيب بيها
يا دي النور يا دي النور - ماما سوزان في دمنهور :)
مش عارفين بقى هي جاية بجد و لا إشتغالة زي المرة اللي فاتت بتاعة البوست ده
زيارة حسني مبارك و سوزان لمدينتي دمنهور و رشيد

و خليكم فاكرين إن آخر زيارة لمسؤول مهم لدمنهور كانت من سنة و نص لما نظيف و كل المحافظين شرفونا و كنا إتكلمنا عنهم في البوستات دي
يا مرحب يا نظيف باشا
يا مرحب يا نظيف باشا 2
يا مرحب يا نظيف باشا 3
يا مرحب يا نظيف باشا 4

ربنا يستر
و أسيبكم بقى مع صور الإستعدادات الأولية للزيارة الميمونة

الخطوط اللي تم إعادة دهانها على الأسفلت تاني


المحلات اللي علقت علم مصر بالأمر

و حتى كشك عم عزوز أشهر و اقدم كشك في ميدان الساعة في دمنهور معلق العلم على تلاجة الحاجة الساقعة
ربنا يستر لإن زياراتهم ما بيكونش وراها خير غالباً

الاثنين، مايو 04، 2009

أبو حصيرة

أثناء تجولي في موقع يوتيوب وجدت هذا الفيديو اليهودي الذي يبين جانباً من إحتفالاتهم داخل ضريح ابو حصيرة قديسهم المزعوم
و الذي يحتفلون به في السبت الأول من يناير من كل عام
و هذا الضريح يتواجد على بعد أقل من 3 كم من مدينتي دمنهور فهو في قرية دمتيوه الملاصقة لنا
و تقوم السلطات وقتها بمحاصرة مدينة دمنهور و تشديد الإجراءات الأمنية فيها و فرض حظر التجوال في قرية دمتيوه طوال يوم وليلة الإحتفالات
و كان حجم القوات المستخدمة عام 2009 لتأمينهم طوال الطريق إلى دمنهور هو 50 ألف جندي مصري
و كانت الدولة أعادت السماح لليهود بممارسة هذا الإحتفال رغم الأحكام القضائية التي منعته
شاهدوا الفيديو