الأحد، أكتوبر 25، 2009

هل يمكن أن يهدم الاقصى ؟! - د.راغب السرجاني


المقال منقول من هنا

هل يمكن أن يهدم الأقصى بقلم راغب السرجاني

المسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى
انشغل المسلمون في الأسابيع السابقة بقضية الأقصى، وثارت تساؤلات خطيرة بين أوساط عموم المسلمين، وكان من أهمها: هل من الممكن أن يُهدم الأقصى؟ ولماذا يُحْدِث اليهود هذه الضجة الإعلامية الكبيرة حول هدم الأقصى؛ إن كانوا بالفعل يريدون هدمه؟ وهل الوسيلة الفعالة لهدم الأقصى هي حفر الأنفاق تحته، أم إنه من المحتمل أن تُلقي عليه قنبلة أو يُقذف بدبابة؟ وما المتوقع أن يحدث إذا هُدم الأقصى بالفعل؟

إنها تساؤلات خطيرة وحرجة، ولعل الإجابة عليها تُبَصِّرنا بطبيعة المرحلة وطبيعة اليهود، وكذلك بطبيعة الجيل الذي يستحق أن يُحَرِّرَ الأقصى.
إن هدم الأقصى عمل له آثار هائلة وضخمة، وقد تكون سلبياته على اليهود أكثر من إيجابياته؛ ولذلك يسير اليهود وفق هذه الخطة الخبيثة التي تهدف إلى هدمه بأقل أضرار ممكنة.. فهم يُحْدِثون هذه الضجة الإعلامية، ويتكلمون بوضوح عن أنفاقهم، ويُسَرِّبون إلى الجرائد والفضائيات بعض الصور، التي تؤكد وجود الأنفاق بالقرب من الأقصى؛ كل هذا لتحقيق أهداف كثيرة؛ لعل من أهمها هدفين:


حفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى
حفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى
أما الهدف الأول: فهو تعويد المسلمين على مسألة هدم الأقصى، فكلما طرقت قضية هدم الأقصى مسامع المسلمين تعوَّدوا عليها، وصارت الكلمة مألوفة وغير مستهجنة، فإذا حدث الهدم الحقيقي للأقصى لم يُحَرِّك ذلك المسلمين بالصورة المطلوبة، وهذا يُشبه التطعيم الذي يقوم به الأطباء للوقاية من الأمراض، فنحن في التطعيم قد نقوم بحقن الإنسان بميكروب تم إضعافه في المعمل؛ حتى يتعوَّد الجسم عليه، ويتعرَّف على طبيعته، فإذا حدث يومًا ما أن هاجم الميكروب الحقيقي الجسم، لم يُحْدِث الآثار الخطيرة التي تنتج عادة من هجومه.. فاليهود يقومون بتطعيم المسلمين بهذه الأخبار المتدرجة عن موضوع هدم الأقصى، فإذا تم الهدم بالفعل بعد عام أو عامين أو عشرة، لم ينزعج المسلمون الانزعاج المطلوب، ويمرُّ الأمر بسلام على اليهود..

هذا هدف..
أما الهدف الثاني: فهو قياس رد فعل المسلمين عند إثارة القضية؛ فاليهود يخشون
مظاهرات لنصرة الأقصى بقيادة الشيخ رائد صلاح
رد فعل المسلمين ومظاهرات لنصرة الأقصى
من ردَّة فعل المسلمين، التي من الممكن أن تطيح بالوجود اليهودي في القدس، بل وفي فلسطين؛ ولذلك فهم يُسَرِّبون هذه الأنباء المتدرجة إلى وسائل الإعلام، ويقيسون ردود الأفعال الإسلامية في فلسطين والعالم العربي والإسلامي، بل والعالم أجمع، وهذا القياس يكون بصورة علمية مدروسة؛ يستطيعون بها توقُّع ردِّ فعل المسلمين إن هُدِم الأقصى بالفعل، فإن شعر اليهود أن الأمر سيكون خارج السيطرة أجَّلُوا الهدم، وإن رأوا أن ردَّ الفعل لن يكون خطيرًا قاموا بهدمه وهم آمنون.

ولذلك فإن المسلمين جميعًا مطالبون بإظهار ردِّ فعل قوي وبارز، بل ومبالغ فيه؛ حتى يرهب اليهود ويردعهم، ويُؤَجِّل خططهم أو يُفَشِّلها، وبغير هذا التفاعل فإن فكرة هدم الأقصى ستتزايد في أذهان اليهود، حتى تتحول إلى أمر واقعي نراه جميعًا..

اقتحام اليهود المسجد الأقصى
اقتحام اليهود المسجد الأقصى
ولعل سائلاً يسأل: ولماذا يريد اليهود هدم الأقصى تحديدًا؟ ولماذا يُهَيِّجُون عليهم أمة الإسلام؟ وهل لا يكفيهم احتلال فلسطين بكاملها، حتى يفكروا في هدم الأقصى كذلك؟!

إن الحجة المعلنة للعالم أنهم يبحثون عن هيكلهم تحت المسجد الأقصى، وانشغل العالم والمسلمون معهم بتوقع مكان الهيكل، وهل هو موجود فعلاً تحت المسجد الأقصى، أم إنه موجود تحت مسجد قبة الصخرة، أم إنه موجود على جبل الهيكل، أم غير ذلك من الأماكن التي يطرحها الباحثون والمحللون.
وواقع الأمر - الذي أقتنع به تمامًا- هو أنه ليس هناك هيكل من الأساس!! فليس هناك أي دليل علمي يُثبت وجود هذه الأسطورة اليهودية، وليست التوراة المحرفة بدليل؛ فاليهود يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنًا قليلاً، كما إنه من المعلوم أن الأقصى قديم جدًّا، وأنه بُني بعد الكعبة بأربعين سنة؛ كما جاء في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن أبي ذر الغفاري t أنه سأل رسول الله r: أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الأَرْضِ أَوَّلَ؟ قال: "الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ". قال ثم أي؟ قال: "الْمَسْجِدُ الأَقْصَى". قال: كم بينهما؟ قال: "أَرْبَعُونَ سَنَةً"[1].
والعلماء يختلفون في بداية بناء الكعبة، ومن ثم الأقصى، ولكنه على كل حال قديم جدًّا، وقد يكون من بناء الملائكة، أو آدم u، أو إبراهيم -عليه الصلاة والسلام- ولذا فالأقصى كان موجودًا حتمًا في زمن داود وسليمان -عليهما السلام- وهو دار عبادة للموحدين والمؤمنين، وليس من المعقول أن يترك داود أو سليمان -عليهما السلام- هذا المكان المقدس ليبنيا مكانًا خلافه لعبادة الله فيه، وأما الحديث الذي رواه النسائي وأحمد وابن ماجه عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- وقال فيه: إن رسول اللهr قال: "لَمَّا فَرَغَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ مِنْ بِنَاءِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ سَأَلَ اللهَ ثَلاثًا..."[2]. إلى آخر الحديث، فإن هذا الحديث يتحدَّث عن تجديد سليمان u لبناء الأقصى، الذي مرَّت سنوات عديدة وطويلة على بنائه، وهو تصريح من رسول الله r أن سليمان بني بيت المقدس ولم يَبْنِ هيكلاً خاصًّا.. وكلام رسولنا r مُقَدَّم عندنا على التوراة المحرفة، ومع ذلك فنحن نعلم أن اليهود لن يُصَدِّقوا بهذا، ولو صدقوه لن يعلنوا هذا التصديق، وتبقى القوة هي العامل الوحيد الذي يحافظ على الحقوق، فنحن نقول: إنه مسجدنا. وهم يقولون: بل هو هيكلهم. ولا مجال هناك للوثائق التاريخية أو البحوث الأثرية، إنما الأمر في الأساس أمر عقائدي، وستنجح خطة الأقوى عقيدة في هذا المجال..
ونعود للسؤال: لماذا يريد اليهود هدم الأقصى؛ إذا كانوا يعلمون في حقيقة الأمر أنه لا وجود للهيكل، لا في هذا المكان ولا في غيره؟!
والواقع أن اليهود يعلمون أن الأقصى بالنسبة للمسلمين كالراية بالنسبة للجيش؛ فالراية في الجيوش تُعْطَى لأشجع الشجعان، ولأقوى الأفراد والقبائل؛ لأن استمرار ارتفاع الراية فيه تحميس وتشجيع للجيش كله، أما سقوط الراية فهو يهزُّ الجيش كله، وليست القضية سقوط جندي من الجنود له بدائل كثيرة في الجيش، إنما القضية قضية رمز كبير وقع، وإن كان الجيش قَبِلَ بسقوط الراية فهو سيقبل بما هو بعد ذلك في غالب الأمر، وكذلك الأقصى؛ فلو سقط الأقصى يتوقع اليهود أن تنهار معنويات المسلمين، ومن ثَمَّ يمكن أن تسقط كل مقاومة في فلسطين، بل وتسقط مقاومة المسلمين للمشروع الصهيوني في كل أنحاء العالم الإسلامي، ولا ننسى أن احتلال المسجد الأقصى في بداية الحروب الصليبية أدى إلى انهيار معنويات المسلمين لعدة عشرات من السنين، وهذا ما يتوقع اليهود ويسعون في تحقيقه الآن..
والسؤال الذي سيتبادر إلى الذهن مباشرة هو: هل يمكن أن يُهدم الأقصى فعلاً؟

هل يمكن أن يهدم الأقصى؟
هل يمكن أن يهدم الأقصى؟
والإجابة الصادمة للكثيرين: إنه يمكن أن يُهدم فعلاً، بل إن هذا أمر وارد جدًّا! وليس هذا من قبيل التشاؤم والإحباط، ولكن من قبيل قراءة الأحداث واستقراء المستقبل، وكذلك لدراسة الوسائل التي تمنع من حدوث هذه الكارثة المهولة..

إننا -أيها الأخوة والأخوات- لسنا في زمان أبرهة.. لقد هاجم أبرهة الكعبة بجيشه؛ فأرسل الله U الطير الأبابيل لتحمي البيت الحرام، أما وضعنا بعد بعثة رسول الله r فمختلف؛ فالطير الأبابيل أو الجنود التي يُرسلها رب العالمين - أيًّا كانت هذه الجنود- لن تأتي إلا إذا قَدَّم المسلمون جهدًا وجهادًا، وبذلاً وعطاءً، ومالاً ونفسًا، وغاليًا ونفيسًا..
إن السُّنَّة الماضية الآن هي: {إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ[محمد: 7]، وبغير هذا الشرط لن تتحقق النتائج، وإن تقاعسنا عن نصرة دين الله U، فإن الكوارث ستحلُّ علينا من كل جانب، وعندها يمكن أن يُهدم الأقصى، ويمكن أن يُطْرَد المسلمون من القدس بكاملها، ويمكن أن تُصبح القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ويمكن أن يطول الاحتلال ويستمر لعشرات سنين أخرى، ولقد هاجم القرامطة الملاحدة الكعبة بيت الله الحرام في عام 317 هجرية، ونجحوا في سرقة الحجر الأسود من الكعبة، وأرسلوه إلى عاصمتهم هجر (بالمنطقة الشرقية في السعودية الآن)، وظل الحجر الأسود مسروقًا لمدة 22 سنة كاملة، حتى سنة 339 هجرية!
إن تَقَاعُسَ المسلمين أدَّى إلى إصابتهم في سويداء قلوبهم، فدُمرت الكعبة، وسُرق الحجر الأسود، وعُطلت شريعة الحج عدة سنوات، وبعدها في أواخر القرن الخامس الهجري سقط الأقصى في براثن الصليبيين، وتحول إلى إسطبل للخيول، ثم إلى مخزن للغلال، وظل في هذا الأسر البغيض أكثر من تسعين سنة متصلة..
إذًا وارد جدًّا أن يُهدم الأقصى..
نقولها بكل الألم.. بل إنني أقول: إنه لولا الجُبن الذي اشتهر به اليهود لكان هدمه قد حدث منذ عدة سنوات..
إنني أعلم أن هذا الكلام سيؤلم الجميع، لكنني لا أحب التخدير الفارغ، كما لا أحب الرقود والاستكانة والذل والإحباط.. إنني أقول هذه الكلمات الصريحة؛ لأَخْلُص إلى بعض النقاط، التي أحسبها في غاية الأهمية للأمة في هذه المرحلة:


صد هجوم اليهود على المسجد الأقصى
صد هجوم اليهود على المسجد الأقصى
أما النقطة الأولى: فهي أنه ليس الفلسطينيون وحدهم هم المعنيون بقضية الأقصى؛ فالأقصى، بل والقدس، بل وفلسطين بكاملها، ليست كلها قيمة فلسطينية فقط، إنما قيمة إسلامية عالية جدًّا، ولا بُدَّ أن يعلم المسلمون جميعًا أن المساس بهذه المقدسات هو مساس بكرامة الأمة الإسلامية كلها، وأن الله U سيسأل الأمة بكاملها رجالاً ونساءً، حكامًا ومحكومين، فلسطينيين وغير فلسطينيين، عربًا وعجمًا.. سيسألهم جميعًا عن هذه القضية المحورية في حياة الأمة..

وأما النقطة الثانية: فإننا وإن كنا نعطي هذه القيمة الكبيرة للمسجد الأقصى، إلا أن هناك قيمة أعلى لا بُدَّ أن نثور للمساس بها، ولتكن ثورتنا هذه أعظم من ثورتنا للمسجد الأقصى، وهذه القيمة هي أرواح المسلمين التي تُزهق في فلسطين صباح مساء!
إن الدماء التي تسيل بغزارة في أرض فلسطين لهي أغلى عند الله وأثمن من المسجد الأقصى، بل ومن المسجد الحرام! وليس هذا كلامي إنما كلام رسول الله r ومن بعده
شهداء المسلمين
شهداء المسلمين
الصحابة الكرام.. فقد روي ابن ماجه عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أنه قال: رأيت رسول الله r يطوف بالكعبة، ويقول: "مَا أَطْيَبَكِ وَأَطْيَبَ رِيحَكِ! مَا أَعْظَمَكِ وَأَعْظَمَ حُرْمَتَكِ! وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ! لَحُرْمَةُ الْمُؤْمِنِ أَعْظَمُ عِنْدَ اللهِ حُرْمَةً مِنْكِ؛ مَالِهِ وَدَمِهِ، وَأَنْ نَظُنَّ بِهِ إِلاَّ خَيْرًا"[3]. ونفس الكلام نُقل من كلام عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- نفسه[4]، فلا يجوز لنا إذًا أن نهتزَّ لحفر الأنفاق تحت الأقصى فقط، ولكن يجب أن يكون اهتزازنا أشدَّ وأقوى إذا رأينا أكثر من 360 مسلمًا يموتون في غزة من سنة 2007م إلى الآن من جرَّاء الحصار، والآلاف يموتون في قصف غزة في حربها الأخيرة، بل يجب أن يكون ردُّ فعلنا شديدًا ومهولاً إذا أُزهقت رُوح واحدة بريئة في أرض فلسطين، أو في غيرها من بقاع العالم، ولا أدري كيف يطيب لنا عيش، وكيف نستمتع بطعام وشراب، وكيف يغلبنا النعاس، ونحن نسمع ونشاهد ما يجري لإخواننا وأخواتنا وأبناء عقيدتنا، وهم يُطحنون بالآلة اليهودية المجرمة..

يقول رسول الله r فيما يرويه البخاري ومسلم عن النعمان بن بشير t: "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى"[5].
فلا بُدَّ لنا أن نعي وزن الأمور بميزان الإسلام، وبمعايير رسول الله r، وعندها ستتضح لنا الرؤية، وتظهر لنا الحقائق..
والنقطة الثالثة التي أودُّ الإشارة إليها، هي أنه مهما ساءت الأوضاع، وأظلمت الدنيا فإن العاقبة في النهاية للمتقين، وسيأتي زمان يعود فيه الأقصى حرًّا للمسلمين، بل ستعود فلسطين بكاملها بإذن الله.. لا نَشُكُّ في ذلك قيد أنملة، بل إننا نرى أن الشك في هذا الأمر خطيئة لا تغتفر، فالله U يقول في كتابه: {مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ[الحج: 15]. إن الشك في نصر الله شكٌّ في قدرة الله، وهو خلل عقائدي غير مقبول من مؤمن، ولا نتوقعه من صالح..
أما النقطة الرابعة والأخيرة في هذا المقال: فهي أن الكرة في ملعب المسلمين، وليست أبدًا في ملعب اليهود؛ فالذي يؤثِّر في الأحداث ويُسَيِّرها ليس الجبروت اليهودي ولا القوة الصهيونية، إنما العامل الرئيس والأساس يعود إلى المسلمين أنفسهم، فنحن لا نُهزم بقوتهم ولكن بضعفنا، ولو عدنا إلى الله U عودة كاملة لنصرنا الله نصرًا مؤزَّرًا، ولرأينا أضعاف أضعاف ما نتمنى من انتصارات ونجاحات، ولانتهى الكابوس اليهودي، الذي أزعجنا في هذه السنوات السابقة..
ولست أعني بالعودة إلى الله U اللجوء إلى المساجد فقط، أو الاعتماد على الدعاء وكفى، أو حتى الجهاد بالمال ومقاطعة البضائع اليهودية والأمريكية، إنما أقصد عقيدة سليمة، وأخلاقًا حميدة، ونية صادقة، وعملاً صالحًا، وعلمًا نافعًا، وجهادًا مستمرًا، ووحدة لا شقاق فيها، وأملاً لا يأس فيه.
إن الأقصى لا يُحَرَّر بقوم خلطوا عملاً صالحًا وآخر سيئًا، إنما يُحَرَّر بقوم باعوا دنياهم، واشتروا الجنة، وأعرضوا عن رضا الناس، وبحثوا عن رضا الله، وتركوا مناهج الدنيا، وتمسكوا بالقرآن والسُّنَّة، وهؤلاء لا يخلو منهم -بإذن الله- زمن من الأزمان، فأبشروا أيها المؤمنون، فإن نصر الله قريب، ودين الله غالب، ولو كره المشركون.
ونسأل الله U أن يُعِزَّ الإسلام والمسلمين.
د. راغب السرجاني


[1] البخاري: كتاب الأنبياء، باب {يَزِفُّونَ[الصافات: 94] النسلان في المشي (3186)، ومسلم: كتاب المساجد ومواضع الصلاة (520).
[2] سنن النسائي: كتاب المساجد، فضل المسجد الأقصى والصلاة فيه (693)، وسنن ابن ماجه (1408) واللفظ له، ومسند أحمد بن حنبل (6644)، صححه الألباني، انظر: صحيح الجامع (2090).
[3] سنن ابن ماجه: كتاب الفتن، باب حرمة دم المؤمن وماله (3932).
[4] ذكر الترمذي قول عبد الله بن عمر في حديث رقم (2032).
[5] البخاري: كتاب الأدب، باب رحمة الناس والبهائم (5665)، ومسلم: كتاب البر والصلة والآداب، باب تراحم المؤمنين وتعاطفهم وتعاضدهم (2586).








الخميس، أكتوبر 22، 2009

الاثنين، أكتوبر 19، 2009

عاااجل بالاسماء والصور/ طالب بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين في مصر قبل قتلهم

كتبت : إيمان بدوي

---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: Iman Badawi <badawi1@gmail.com>
التاريخ: 19 أكتوبر, 2009 01:46 ص
الموضوع: عاااجل بالاسماء والصور/ طالب بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين قبل قتلهم
إلى: Iman Badawi ‫maryam_maryam24@yahoo.com


أرجو من الجميع نشر هذه الرسالة على الفيس بوك والمجموعات والمنتديات والمدونات والمواقع، الرسالة طويلة لان لها مقدمة لابد منها ولأنها تحتوى معلومات وعناوين ورسائل احتجاج – من لديه أسماء لاى معتقلين في مصر لم نذكر أسمائهم أرسلوها لي

السلام عليكم
عندما زرت غزة في يناير 2008 أيام فتحة السور الأخيرة
كان إخواننا الفلسطينيون يتعاركون فيما بينهم علينا أيهم يستضيفنا في بيته
وأيهم يضيفنا على الغذاء أو العشاء
اقسم بالله العظيم الذي لا اله إلا هو
إننا كنا نتغذى مرتين و نتعشى مرتين كانوا هيموتونا من كرمهم
من كرم أهلنا في فلسطين دة غير المشاريب و الحلويات
والا فراولة غزة – اللى أكل من فراولة غزة هيعرف يعنى ايه فراولة صحيح

اه على غزة و ذكرياتها
كل بيت كنت ادخله كنت ادخل كضيفة ايد ورا وايد قدام - بدون هدايا يعنى
لكن اقسم بالله العظيم أيضا
انى لم اخرج من ولا بيت فيهم من غير هدية
كلهم اهدانا هدايا و احنا خارجين و كنت محرجة جداا
وحتى الان لا اعلم كيف نرد الجميل
دة حتى اللى زرتهم مرتين برضو كنت بخرج بهدايا في المرتين
من اصغر طفل لأكبر مسئول فيك يا غزة
أكرمونا كل الكرم
لو كان ينفع كنت نشرت لكم صور مع ناس وهى بتسلم علينا في الشارع
وصور مع 2 وزراء ، وزير الصحة قابلناه في خلال ربع ساعة
وكمان أخذت منه العلم اللى بيعلق على الملابس
ووزير الثقافة اللى كان مع أصدقاء ووجدتهم منتظرينى في الشارع
في رفح على الناصية
وزراء غزة أكرمونا وانتظرونا فى الشارع

ووزير الطيران المصري بتاعنا اشتكانى للنيابة
شايفين الفرق في المعاملة؟
أنا أحكى نموذج عن نفسي والكثير فعل معهم الفلسطينيين أكثر مما فعلوا معى
واذكر موقف لأحد صديقاتي التي لا تنسى ابدآ احد الأطفال وهو يعطيها هدية
باكو لبان "مصرى" وهى تغادرهم
صراحة و الله العظيم أنا نادمة أنى رجعت من غزة
هناك كنا نعامل معاملة أدمية و كنا متدلعين آخر دلع
ال4 أيام اللى قضيتهم فى غزة هى كل الأيام التي عشتها في عمري

إذا هؤلاء الناس في غزة أكرموا أبناء مصر كل الكرم
وقابلونا بكل الاحترام و الحب كما وصفت وودعونا بهدايا

أما بالنسبة للفلسطينيين الذين دخلوا مصر
سجناهم و"سرقناهم وسرّقناهم" يعنى سرقنا فلوسهم بالبضائع المغشوشة وكمان قلنا عليهم حرامية
يعنى هما يكرموا أولاد مصر وحكومة مصر ترد لهم الجميل

ليس فقط بالسجن ولكن أيضا بالقتل

الآن وبعد أن قتلت الحكومة المصرية يوسف أبو زهري
بسبب التعذيب المروع في السجن
وهنا صور الشهيد و جزء من تقرير الطبيب الشرعي وفيه يقول " وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى أبو
يوسف النجار جنوب مدينة رفح أن الشهيد أبو زهري سلم دون أحشائه الداخلية، ولسانه الذي بتر غالبيته.
وقد أظهرت صور حصلت عليها شبكة فلسطين الآن الإخبارية آثار تعذيب وحشي وفظيع تعرض له الشهيد أبو زهري
في كافة أنحاء جسده
وأيضا يوسف أصيب بالعمى من كثرة التعذيب قبل شهر من قتله


والآن ننشر مجموعة من أسماء مئات الفلسطينيين المعتقلين لدينا في مصر
لكي يعرف العالم إن هؤلاء معتقلين لدينا ويجب حمايتهم
ولكي يرسل كل واحد منا رسالة موجهه لرئاسة الوزراء المصرية ولسفارات مصر
للمطالبة بإطلاق سراحهم الآن وفورا قبل أن يتم قتلهم من التعذيب مثل يوسف
وأن تتم مراقبة وضع السجناء غير المصريين الأغراب البعيدين عن الأهل و الوطن

اخص عليكم حكومة تستحق الحرق وكل الدعاء اللى بيدعى عليها
يارب يكون من نصيبكم و نصيب اهلكم
فانتظروا نصيبكم الأسود في الآخرة وإن شاء الله
تبرد قلوبنا برؤية مصير اسود في الدنيا لكل من شارك في تعذيب واسر إخواننا
حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم وعلى أهلكم وعلى من يساعدكم


بعض أسماء المعتقلين


عبد الرحمن مصطفى النواجحة سجن اسكندرية
عبد الشافي جبر غرقود سجن القناطر
اسماعيل عبد الديم ابو مسامح سجن بورسعيد
حسان يوسف وشاح سجن ابو زعبل
ابراهيم احمد ابو الثوم سجن ابو زعبل
المعتصم بالله وليد القوقا
أيمن نوفل
نجل المهندس عيسى النشار رئيس بلدية رفح


عبد الرحمن محمد سلامة النجار
علاء محمد محمود المنسى
عبد الرحمن وعلاء محبوسين عند امن الدولة منذ رمضان قبل الماضى و لا يعرف احد طريقهم
ونخشى عليهم جداا



اما هؤلاء
ففي سابقة خطيرة، اقتحمت قوات الأمن المصري السكن الذي يقيم به الجرحى الفلسطينيين بالقاهرة، وقامت

باختطاف 9 منهم بينهم طفلة لا يتجاوز عمرها الأربع سنوات.
أن قوات الأمن المصري اقتحمت السكن الساعة الواحد من فجر
يوم 16/11/2008م، وقامت باختطاف الجرحى
إضافة إلى مصادرة ما يمتلكون من متاع وجهاز (لاب توب).
وعلمنا ان هؤلاء مازالوا معتقلين للان وهناك على الاقل 30 معتقل فى العريش فقط



حسام الرملاوي
إياد سالم
محمد سالم
محمد رضوان
خميس المصري

نور خميس المصري – 4 سنوات
مصطفى أبو سخيله

نضال رويشد
رائد شلايل

اكتب رسالة تطالب بالإفراج عنهم فورا هم وكل المعتقلين الفلسطينيين في مصر - أرسل إلى رئاسة الوزراء

primemin@idsc.gov.eg

بيانات اتصال ب 40 سفارة لمصر بالخارج
Contact details for Egyptian Consulates in 40 countries

Ambassade d'Egypte à Alger, Algérie
Tél: (213) 21 69 16 73
Fax: (213) 21 69 29 52

Egyptian Consulate in Sydney, Australia
Level 3, 241 Commonwealth Street
Surry Hills, NSW, 2010
City: Sydney
Phone: (61 2) 9281-4844
Fax: (61 2) 9281-4344
Web Site: http://www.egypt.org.au
Email: consular@egypt.org.au

visa@egypt.org.au
Office Hours: 9:00 am - 3:00 pm

Egyptian Embassy in Canberra, Australia
1 Darwin Ave.
Yarralumla ACT 2600
City: Canberra
Phone: (00612) 6273 4437 - 6273 4438
Fax: (00612) 6273 4279
Email: egyembassy@bigpond.com

Office Hours: Monday - Friday: 9.00 a.m. - 4.00 p.m.

Egyptian Consulate in Melbourne, Australia
Level 9, 124E xhibition streets
Melbourne Victoria 3000
PO Box 18128 Collins St. East, Melbourne Victoria 8003
Phone: (00613) 9654 8869
Fax: (00613) 9654 8634
Office Hours: Monday-Friday: 9.00 a.m. - 3.00 p.m.

Egyptian Embassy Austria
Hohe Warte 54
A-1190 Wien
Tel.: 0043-1-3708108-63
Fax : 0043-1-3708108-69
Mail: egyptembassyvienna@egyptembassyvienna.at


Ambassade d'Egypte à Bruxelles, Belgique
Tél : (02) 663.5800
Fax : (02) 675.5888

Egyptian Embassy in Brasilia, Brazil
Phone: +55.61.3323.8800
Fax: +55.61.3323.1039
Email: embegito@opengate.com.br

eg.emb_brasilia@mfa.gov.eg
Office Hours: Mo Fr: 9:00 17:00

Egyptian Embassy in Ottawa, Canada
454 Laurier Avenue
East Ottawa
Ontario K1N6R3
Phone: (613)234-4931, (613)234-4935
Fax: (613)234-4398
Email: egyptemb@sympatico.ca

Office Hours: Monday to Friday from 9 am to 4 pm.

Egyptian Embassy in Beijing, China
No. 2, Ri Tan Dong Lu
Beijing, China
City: Beijing
Phone: (8610) 6532 1825
Fax: (8610) 6532 5365
Email: eg_emb_bj@yahoo.com


Egyptian Embassy in Nicosia, Cyprus
No 14, Ayios Prokopios Street
2406
Postal Address:
P.O.Box 21752
1512
City: Nicosia
Phone: 00357 22449050/1
Fax: 00357 22449081
Email: info@egyptianembassy.org.cy


Egyptian Embassy in Prague, Czech Republic
Pelléova 14, Bubene
160 00 Praha 6
Phone: +420 224 311 506
Fax: +420 224 311 157
Email: embassyegypt@centrum.cz

Office Hours: Monday through Friday from 09.00 to 16.00

Sr. Embajador de la República Árabe de Egipto en Madrid, EspañaOficina Comercial de Egipto en Madrid
C/ Velázquez, 69
Madrid, 28006
TEL: (0034) 915776308 - 915776309 - 915776310
FAX: (00.34) 915781732
egyptemb@teleline.es

embegipto.alicia@gmail.com
info@ecros.org - (Oficina Comercial de Egipto en Madrid)

Egyptian Embassy in Paris, France
56, Avenue D'iena
75116 Paris
Tel: (+33) 1 53678830-32
Fax: (+33) 1 47230643

Egyptian Consulate in Marseille, France
166 Avenue de Hambourg 13008 Marseille
Phone: 0033 4 91 25 04 04
Fax: 0033 4 91 73 79 31

Egyptian Consulate in Paris, France
114 rue de la Boètie, 75008 Paris
Phone: (0033) 145009989 - 145007427 - 145007710
Fax: (0033) 0145003528
Email: Paris_Con@mfa.gov.eg


Egyptian Embassy in Berlin, Germany
Stauffenberg Str. 6-7
10785 - Berlin
Phone: 030 477 54 70
Fax: 030 477 10 49
Web Site: http://www.egyptian-embassy.de/
Email: Embassy@egyptian-embassy.de


Egyptian Consulate in Hamburg, Germany
Harvestehuder Weg 47
20149 - Hamburg
Phone: 0049 - 40-413326 0
Fax: 0049 - 40-413326 19
Email: gen-kons-et-hh@gmx.de

eg.con_hamburg@mfa.gov.eg
Office Hours: Application: Monday to Friday from 09:00 to 12:00.

Egyptian Embassy in Athens, Greece
Vassilissis Sofias Av No. 3
106 71 - Athens
Phone: 210 36 18 612 13
Fax: 210 36 03 538
Email: emb.egypt@yahoo.gr, eg.emb_athens@mfa.gov.eg


Egyptian Embassy in Budapest, Hungary
1124 Budapest, Istenhegyi ut 7/b
Phone: (+361) 225-2150
Fax: (+361) 225-8596
Email: egyemb@pronet.hu



Office Hours: Mo Fr: 9:00 17:00

Egyptian Embassy in New Delhi, India
1/50m, Niti Marg, Chanakyapuri
New Delhi 110021
Phone: 26114096/7
Fax: 26885355
Email: egyptdel@spectranet.com
Office Hours: Monday till Friday 9am till 4 pm

Egyptian Embassy in Jakarta, Indonesia
Jl. Teuku Umar No. 68, Menteng
Jakarta Pusat, 1031
Phone: (+6221) 3143440, 31935350, 31931141
Fax: (+6221) 3145073
Email: egypt@indosat.net.id
Office Hours: Office hours: 8:30 am 4:00 pm

Egyptian Embassy in Dublin, Ireland
12 Clyde Road
Ballsbridge
Dublin 4
Phone: +353-1-6606718
Fax: +353-1-6683745
Email: info@embegyptireland.ie

Egyptian Embassy in Roma, Italy
Phone: +39-6-8440192 - +39-6-8440191
Fax: +39-6-8554424
Email: amb.egi@pronet.it

Egypt Consulate General , Milano, Italy
Phone: +39-2-9516360 - +39-2-9526482
Fax: +39-2-9518194

Egyptian Embassy in Tokyo, Japan
1-5-4 Aobadai
Meguro-ku
153-0042 - Tokyo
Phone: 03-3770-8022(3)
Fax: 03-3770-8021
Web Site: http://www.embassy-avenue.jp/egypt/
Email: egyptemb@mc.kcom.ne.jp

Egyptian Embassy in Amman, Jordan
Riyad el-Mefleh St., No. 14
Between 4th and 5th Circles
P.O.Box: 35178
11180 - Amman
Phone: 5605175 / 5605176 / 5605202 /5605203
Fax: 5604082
Email: egypt@tedata.net.jo

embegypt@tedata.net.jo
Office Hours: Sunday to Thursday 9 a.m. - 4 p.m

Egyptian Embassy in Nairobi, Kenya
24 Othaya road off Gitanga road, Kileleshwa
P.O.BOX: 30285 GPO 00100 Nairobi, Kenya
Phone: 3870298-3870278-3870360
Fax: 3870383
Email: egypt@wananchi.com

Office Hours: Embassy Working Hours: From 09:00 till 16:30

Egyptian Embassy in Beirut, Lebanon
4653 Dr. Muhammed El-Bethri st. - Be\'ar Hassan
Beirut
Phone: +9611-859977 or +9611-825566
Fax: +9611-859988

Egyptian Embassy in Benghazi, Libya
Marg Bani Amer st., District 19
El-Fowaihat El_Gharbia - Benghazi
Phone: 00218612232522
Fax: 00218612232523
Email: Egyptian_Consulate_Ben@yah
oo.com
Office Hours: Working Hours Daily from 8:30 am till 3:00 pm

Ambassade d'Egypte à Rabat, Maroc
Tél: (212) 37 73 18 33
Fax: (212) 37 70 68 21

Ambassade d'Egypte en Mauritanie
Tél: (222) 25 21 92

Egyptian Embassy in The Hague, Netherlands
Badhuisweg 92
2587CL The Hague
Phone: +31 (0) 70-354 20 00, +31 (0) 70-354 45 35
Fax: +31 (0) 70-354 33 04
Office Hours: From 8.30 a.m. To 15.30 p.m.

Egyptian Embassy in Oslo, Norway
Drammensveien 90 A
N - 0244 - Oslo
Phone: +47 22 44 77 67 or +47 23 08 42 00
Fax: +47 22 56 22 68
Web Site: http://www.egypt-embassy.no/
Email: Counsellor@egypt-embassy.no
Office Hours: 09.00-15.00

Egyptian Embassy in Islamabad, Pakistan
Plot no. 38-51, UN Boulevard
Diplomatic Enclave
P.O. Box 2088
Ramna 5-4 - Islamabad, Pakistan
Phone: +92 (51) 2209072 or 2209082
Fax: (+92) 51 2279552
Office Hours: Monday to Friday, 10:00am to 12:00 pm

Egyptian Embassy in Lisbon, Portugal
Av. D. Vasco Da Gama, 8 Restelo
1400-128 - Lisbon
Phone: +351-1-213018301
Fax: +351-213017909
Email: egiptembassy@ip.pt

Egyptian Embassy in Bucharest, Romania
67, Dacia Blvd
Bucharest
Phone: (4021) 2110938 - 2110939
Fax: (4021) 2100337
Email: Embassyofegypt@gmail.com
Office Hours: from 0900 to 1700

Egyptian Embassy in Riyadh, Saudi Arabia
Abd Allah Ben Hozafa Elsahmi St
Elsefarat dist. RIYADH
Phone: 009661)4810159 - 4831275
4810427 - 4831367 - 4810464
Fax: (009661)4810463
Web Site: http://www.mfa.gov.eg/missions/ksa/riyadh/embassy/en-gb/
Email: Riyadh_emb@mfa.gov.eg

Egyptian Embassy in Singapore, Singapore
75 Grange Road
249579 - Singapore
Phone: (+65) 67371587 / (+65) 67371811
Fax: (+65) 67323422
Email: eg.emb_singapore@mfa.gov.e
g
Office Hours: Mon - Fri: 9.00 am - 3.00 pm

Egyptian Embassy in Seoul, South Korea
46 1, Hannam - Dong, Yongsan-Gu
Seoul 140 210
Phone: 00 822/ 749-0787, 749-0788, 749-0789
Fax: 00 822/ 795-2588
Email: embassyegyptkorea@yahoo.com

Egyptian Embassy in Stockholm, Sweden
PO Box 14230, 10440 - Stockholm
Phone: (46 8) 662 9687 or 662 9603 or 660 3145
Fax: (46 8) 661 2664

Egyptian Embassy in Bern, Switzerland
Elfenauweg 61
3006 Bern
Phone: 031 352 80 12 / 13
Fax: 031 352 06 25
Office Hours: Opening hours: Monday - Friday 09.00 14.00

Egyptian Consulate in Geneva, Switzerland
47, route de Florissant
1206 Geneva
Phone: 022 347 62 55
Fax: 022 346 05 71
Office Hours: Opening hours: Monday Friday 09.00 15.00

Ambassade d'Egypte en Tunisie
Tél: +216 71 792 233 / 841 192
Fax: +216 71 794 389

Egyptian Embassy in Ankara, Turkey
Phone: 09003124261026 / 00903124682240 / 00903124266132
Fax: 0090312- 4270099
Email: egyembassyankara@yahoo.com
eg.emb_ankara@mfa.gov.eg
Office Hours: Working Hours of the embassy:- 9 am -4 pm

Egyptian Embassy in Kiev, Ukraine
19 Observatorna Str
City: Kiev
Phone: 272-13-27 / 486-65-30
Fax: 4869428
Email: eg.emb_kiev@mfa.gov.eg

Egyptian Embassy in Abu Dhabi, United Arab Emirates
Mail Box: 4026 Abu Dhabi
Phone: 4445656 4445566
Fax: 4449878
Web Site: http://www.mfa.gov.eg/Missions/UAE/ABUDHABI/embassy/en-GB/
Office Hours: Official working hours Working hours start at 9 am till 4 pm.

Egyptian Consulate in Dubai, United Arab Emirates
Bar Dubai, Khaled Ibn Al Walid St.
Consulates Zone
Phone: 3971122
Fax: 2971033

gyptian Embassy in London, United Kingdom
2 Lowndes Street
London SW1X 9ET
Phone: 020 7235 9777
Fax: 020 7235 6562
Email: info@egyptianconsulate.co.
uk

Egyptian Consulate in London, United Kingdom
2 Lowndes St.
London SW1X 9ET
Phone: 020 7235 9777
Fax: 09065 540 833
Email: consulate.london@mfa.gov.eg
Office Hours: Opening Hours: Monday-Friday

Egyptian Embassy in Washington D.C., United States
3521 International Ct. N.W.
Washington D.C. 20008
United States
Phone: (+1) (202) 8955400
Fax: (+1) (202) 2444319
Email: embassy@egyptembdc.org

Egyptian Consulate in Chicago, United States
Chicago
Phone: (312) 828-9162-3-4
Fax: (312) 828-9167
Email: egyptianembassy@cantv.com.ve
Office Hours: Monday Friday 9:30 a.m. 3:00 p.m.

Phone: (713)961 4915 (713)9614916 (713)9614407
Fax: (713) 9613868
Office Hours: = From 9:00 AM Till 3:00pm

Egyptian Consulate in New York, United States
1110 Second Avenue, Suite # 201
NY, 10022
Phone: +212-759-7120/1/2
Fax: +1212-308-7643
Web Site: http://www.egyptnyc.net/
Email: info@egyptnyc.net

Egyptian Embassy in Caracas, Venezuela
Calle Caucagua con Calle Guaicaipuro
Quinta Maribel
Urbanización San Román
Municipio Baruta, Estado Miranda
P.O. Box: 49007 Caracas 1042 A
Phone: 0058212 9926259
Fax: 0058212 9931555
Email: egyptianembassy@cantv.com.ve
Office Hours: From 9 am till 3:30 pm



رسالة باللغة الانجليزية أرسلها للقوائم بالاسفل
وهى وسائل الإعلام العالمية ومؤسسات حقوق الإنسان
ومسئولين أجانب – لزوم الفضيحة


Urgent help needed-Palestinian tortured to death in Egypt

Rafah - Palestine Now - In the early hours of Wednesday October 14, the body of Yousef Hamdan Abu Zuhri, brother of a Hamas spokesman, Dr. Sami Abu Zuhri was handed down to the Palestinian side in Gaza. Yousef died in Burj al Arab prison in Alexandria, Egypt.

The pictures obtained by Palestine Now show signs of brutal and horrible tortured all over his body.

According to Palestinian medical sources at Abu Yousef Al Najjar Hospital in Rafah, the body of martyr Abu Zuhri was handed over without Internal viscera and most of his tongue was amputated.

These are some photos obtained by Palestine Now for the body of the martyr, the rest of the pictures were too horrific to be published.

==================================
We also knew that Yousef died 4 days before the announcement of his death. He was subjected to very high electric shocks for long periods and he lost his sight more than a month before his death as a result of torture.

Please, send to your groups in Europe and America and ask them to send to the Egyptian embassies asking for investigation and sending those who are responsible to justice and the most important thing is to ask the Egyptian government to free the rest of Palestinians detained in Egyptian prisons.
The Egyptian Interior ministry claimed that Yousef Hamdan Abu Zuhri died of 'Natural Causes'!

Please, bug them and make as much noise as possible in order to free the rest of the prisoners before they face the same destiny as poor Yousef, God rest his soul.

Some of the names of hundreds of Palestinians detainees in Egypt:
Abdul Rahman Mustafa Al-Nawajha - Alexandria jail
Abdel-Shafi Jabr Garkod - Qanater prison
Ismail Abd Al-Daim Abu Musameh - Port Said prison
Hassan Yousef Weshah - Abu Zaabal prison
Ibrahim Ahmad Abu Elthom - Abu Zaabal prison
Almotasem Billah Walid Al-Quqa
Ayman Nofal
The son of the mayor of Rafah Engineer Issa al-Nashar

Abdul Rahman Mohammed Salama al-Najjar
Alaa Mohammed Mahmoud Al-Mansi
Alaa and Abdel-Rahman are detained in state security jails since August – September 2008 and no one knows their whereabouts and we fear very much about their lives.



Hossam Ramlawi
Eyad Salem
Mohamed Salem
Mohamed Radwan
Khames Elmasry
Nour Khames Elmasry - 4 years old
Mustafa Abu Schilh
Nidal Rowaished
Raed Shalayel


Thank you very much,



ارسل الى



إذا ترددت لحظة انظر لهذه الصور وتخيل إنها لابنك أو أخوك أو أبوك

















أرملة يوسف أبو زهري وأبناؤه بعد تشييعه في رفح (الفرنسية)
























أطفال أيمن نوفل يطالبون بإطلاق أبيهم






















تفكيك اسرائيل مفيش اسهل منه
اذا كانت اقامتها اللي هي كانت اصعب اتحققت











اللهم انصر اهلنا في فلسطين وثبت اقدامهم وفرج كربتهم ..
ووحد صفوفهم

لن يكتمل النصر بدون الوحدة

الوثيقة باللغة الانجليزية
The English document


الاسبانية
Spanish


الفرنسية
French






تحديث من أ / إيمان بدوي
قبل اى شئ أريد أن أقدم اعتذراى لفلسطين
جئنا عندكم فاكرمتونا ووضعتونا فوق رؤوسكم
وكان رد الجميل أن عذبنا و سجنا و قتلنا أولادكم
كل كلمات الاعتذار لا يمكن أن تمحى وصمة العار
وعلى كل الأحوال نحن نعانى هنا أكثر منكم
يكفى أنكم تعيشون أحرار على ارض محررة
وإن كانت منا محاصرة
لا اعرف كيف سأدخل غزة مرة أخرى وكيف سأنظر في وجوه أهلها
و بأي وجه سأقابل الناس الذي أكرمونا
بالله عليكم سامحونا
بما فعل السفهاء منا
حسبنا الله و نعم الوكيل عليهم وعلى أهلهم وعلى من يساعدهم

أما بالنسبة لورقة المصالحة التي تغيرت
وتريد الحكومة المصرية أن توقعوا عليها غصبا كما قالوا " هي للتوقيع و ليست للمفاوضة" ايه قلة الأدب و انعدام التربية و الجليطة
دى؟ هو انتم ماسكين حاجة على الفلسطينيين؟ ماسكين عليهم ذله و ألا شئ؟
ونقول للإخوة الفلسطينيين بخصوص الورقة
إذا كانت ستحافظ على حقكم في المقاومة بكل أشكالها خاصة المقاومة المسلحة و على حقكم في استعادة كل شبر من
ارض فلسطين المحتلة من النهر للبحر وتستطيع أن تدعم الصلح باحترام و التزام بين الإخوة فتوكلوا على الله ، أما
إذا كان فيها خلل بحق المقاومة و استعادة الأرض
فإياكم إياكم أن توقعوا عليها و مزقوها وارموها في وجه عديمي
الأدب اللى بيشرطوا عليكم
بأى مناسبة و أى صفة؟؟؟
مش كفاية كل البطحات اللى على راسهم؟
أياكم تبيعوا القدس والاقصى
والارض والعرض
هذه لن يسامحكم عليها الله و نحن لن نسامح و لا سنرضى
يفكوا عنكم وعنا بقى

بعض أسماء المعتقلين

الاسماء الجديدة التى وصلتنى

لؤى الاغوانى - امن الدولة لاظوغلى
موسى خليل عرفات - امن الدولة لاظوغلى

اعتقلا فى شهر فبراير 2008

مصطفى عيسى النشار - طالب فى طب 6اكتوبر


الثلاثاء، أكتوبر 13، 2009

حأغيب عنكم شوية غصب عني

السكن اللي ساكن فيه هو مبنى للشقق المفروشة للعزاب - حاجة زي الفندق كده - و كان من أهم مميزاته لما سكنت فيه من 3 شهور و نص إن فيه شبكة إنترنت لاسلكية مفتوحة في جميع أرجاء المبنى
الشبكة دي كفائتها إتدهورت جداً من حوالي شهر و نص و بقى النت بيقطع كتير و بقيت لو عايز أخش نت بأخرج اقعد بالجهاز في صالة الإستقبال بتاعة الفندق علشان ألقط نت من شبكة لاسلكية تانية مفتوحة غير بتاعة الفندق و بيكون الوضع غير مريح و صاحب السكن مطنش خالص رغم شكوى كتير من السكان و هو ودن من طين و التانية من عجين
فأنا مش حأقدر انتظم في دخول النت و متابعة المدونات زي الأول فسامحوني و إعذروني على أي تقصير معاكم لحد ما الاقي حل لموضوع النت ده

الاثنين، أكتوبر 12، 2009

قوات الأمن تلقي القبض على 12 من قيادات الإخوان بمحافظة البحيرة





خاص - البحيرة







أ / محمد سويدان


ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة مساء أمس القبض على 12 من قيادات الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة في مقدمتهم محمد سويدان مسئول المكتب الإداري لإخوان المحافظة، والدكتور محمد جمال حشمت عضو مجلس الشعب السابق؛ وذلك أثناء وجودهم في منزل الدكتور عدلي أبو شناف بمركز حوش عيسى.
وتضم المجموعة أيضًا: م. حسني عمر (مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات الشورى 2007م)، ود. حمدي عبيد (أمين عام نقابة الأطباء بالبحيرة)، وصبحي الطحان (رجل أعمال)، د. مهدي قرشم (أستاذ بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية)، م. مصطفى الخولي (رجل أعمال)، م. محمد أبو السعد (مدير عام بالمقاولون العرب)، م . عادل يونس (مهندس بشركة كفر الدوار للغزل والنسيج)، حامد بدوي، ومحمد الشراكي.





قوات الأمن حطمت باب منزل د.حمدي عبيد بطريقة همجية
وبعد القبض عليهم داهمت قوات الأمن منازل المعتقلين، وبعثرت محتوياتها بطريقةٍ همجية، وروعت النساء والأطفال، فضلاً عن استيلائها على مبالغ مالية وأجهزة كمبيوتر.
ففي منزل سويدان قامت القوات بتفتيشه وبعثرة محتوياته، وطلب الضابط القائم على التفتيش إحضار جهاز الكمبيوتر الخاص بالمنزل، وأكد له أهل المنزل عدم وجود أية أجهزة؛ مما جعله يصعد إلى شقة ابنه الأكبر أحمد ومصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به.
وشهد منزل الدكتور حمدي عبيد هجومًا شرسًا؛ حيث تم انتشار المخبرين من أسفل العمارة إلى أعلاها، وتم طرق أبواب قاطني العقار بالكامل والسؤال عن هوياتهم وإظهارها؛ مما أثار حفيظتهم، وكادت أن تحدث مشادات بين الأمن والجيران، ولم يكن أحدٌ موجودًا في المنزل وقت الهجوم فتمَّ كسر باب المنزل، وقاموا باقتحام الشقة وسرقة مبلغ 5 آلاف جنيه، وتم كسر لوح زجاجي وكسر عدد 2 شنطة مغلقة بأرقام سرية، وتمت مصادرة بعض الأسطوانات الطبية الخاصة به.





بعثرة محتويات منزل الدكتور حشمت أثناء المداهمة
وشهد منزل الدكتور مهدي قرشم هجومًا أكبر، فقد تم تطويق المنزل والصعود على أسطح المنازل المجاورة والقفز على منزل قرشم؛ مما أصاب زوجته بالذعر فبدأت بالصراخ لخشيتها من هجوم لصوص على المنزل لتفاجأ بقوات أمن الدولة، وقامت قوات أخرى بتكسير باب العقار الذي يقطن به، ودخلوا منزل قرشم، وقاموا بالعبث بمحتوياته، إلا أنهم لم يجدوا شيئًا فأخذوا بعض الأسطوانات وبعض الأوراق، وتجمهر عددٌ من أهالي المنطقة ومحبي قرشم الذين استنكروا هذه الأفعال وأبدوا استياءهم منها.
أنا كنت كاتب قبل كده 3 مواضيع عن المرة الاخيرة اللي قبضوا فيها على أ/ محمد سويدان جارنا و إمام صلاة الفجر كل يوم في مسجد الحي







  • أسامة سويدان في حوار الساعة: ابي يدفع ضريبة الإصلاح
  • و ساعتها برضه زي كل مرة بيتم القبض فيها على أحد الإخوان المسلمين بتوجه لهم شوية تهم محفوظة من عينة تنظيم مخالف لأحكام الدستور و السعي لقلب نظام الحكم و غيرها من قائمة التهم المكررة و بعد الحبس إحتياطياً على ذمة القضية لمدة تتراوح بين 15 يوم إلى 6 شهور كحد اقصى يتم عرضهم على المحكمة التي تحكم لهم بالبراءة من أول جلسة و بإخلاء سبيلهم فوراً من المحكمة
  • و السؤال هو إلى متى تستمر هذه المناوشات السخيفة من الأمن و الى متى يستمر القبض على الابرياء بتهم واهية ؟
  • خاصة أنهم جميعاً شخصيات معروفة بحسن السمعة و السير و السلوك و محبوبين من زملاؤهم و جيرانهم
  • بل إن د / حشمت العضو السابق بمجلس الشعب كان قد إكتسح نتائج الإنتخابات لمجلس الشعب 2005 في دائرة بندر دمنهور قبل أن يتم تزويرها لصالح د / مصطفى الفقي و ذلك بشهادة 151 رئيس لجنة من الـ 160 قاضي الذين كانوا يشرفون على الإنتخابات وقتها و منهم المستشارة نهى الزيني
  • و السؤال الأهم إلى متى يستمر الإخوان في إتباع سياسة الصبر بدون أي رد فعل على إستفزازات الأمن ؟
  • العديد من المتعاطفين مع الإخوان يستغربون صمتهم و إستسلامهم التام لإعتقالات الأمن و يتسألون ما نهاية ما يحدث هذا خصوصاً بعد إلغاء الإشراف القضائي على الإنتخابات و إنعدام فرصة حصول أي مرشح غير حكومي على أي مقعد نيابي فهل يستمر الإخوان في كمونهم و لا ينشطون إلا في أوقات الإنتخابات عديمة الجدوى فقط
  • اللهم أنصر المظلومين على الظالمين و ارفع مقتك و غضبك عنا يارب العالمين