الأحد، يناير 10، 2010

تقرير : شاهد الصهاينة داخل قبر أبو حصيرة فيديو وصور


هذا هو الجزء الثاني للتقرير الذي وصلني على البريد الإلكتروني عن مولد أبو حصيرة


تقرير إخباري شاملة عن مهزلة زيارة الصهاينة لضريح أبو حصيرة 2009/2010

الصهاينة يغادرون أبو حصيرة بعد احتفالهم بمولده
 [snapshot20100106125036_resize~1.jpg]
البحيرة – شريف عبد الرحمن
غادر مساء أمس 350 صهيوني على رأسهم القنصل الإسرائيلي "حسن كعنابية" بينهم 40 حاخام ورجل دين على ثلاث زيارات بعد احتفالهم بمولد المدعو أبو حصيرة لمدة 6 ساعات وسط تواجد أمني مكثف ، غادر 184 منهم مطار القاهرة صباح اليوم فيما يزال باقي الصهاينة في زيارة للمعبد اليهودي بالإسكندرية لاستكمال احتفالاتهم .
[snapshot20100105233345.jpg] 
جدير بالذكر أن مدينة دمنهور تحولت أمس إلى ثكنة عسكرية محصنة فقد تم انتشار أكثر من  20 سيارة أمن مركزي وانتشار الزوارق النهرية في قنال المحمودية وانتشار القناصة والمخبرين فوق أسطح المنازل المجاورة لأبو حصيرة .

وقد قام اليهود في نهاية زيارتهم بقراءة التراتيل بصوت عال مع التصفيق الشديد حتى خرجوا من مدينة دمنهور ، وقد أكد محسن أبو إبراهيم من اهالى قرية دمتيوه "لإخوان أون لاين" أن الصهاينة منذ قدومهم الساعة الثانية ظهر أمس وحتى الثامنة من مساء أمس ينظرون لنا بعين المنتصر ويتمادون في التراتيل الخاصة بهم على خلاف ما يحدث كل عام و أثناء المزاد على مفتاح المقبرة استمروا في رفع صوتهم بالتراتيل والتمسح بجدار القبر ومعانقة الرجال للنساء البعض حتى دخلوا القبر مشيرا إلى إصابة الأطفال والنساء القريبين من الضريح بحالة من الذعر والفزع من هذه الأفعال الشيطانية التي تحدث على حد وصفه ، مبديا حزنه الشديد بأن يتم احتجازه هو وأسرته في منزله ويجد من يتصنت عليه من شرفه منزله ولا يستطيع أن يتكلم .

وعلى الصعيد الحقوقي أصدر مساء أمس مركز ضحايا لحقوق الإنسان بيانا بعنوان "بين عار الجدار العازل والاحتفال بمولد أبو حصيره"استنكر فيه موافقة النظام المصري على احتفال اليهود الإسرائيليين بمولد أبو حصيره وتوفير الأمن والأمان لهم في الوقت الذي يقوم به اليهود الاسرائيلين من مذابح وجرائم في حق الشعب الفلسطيني المحاصر والتي تعد من جرائم الحرب في القانون الدولي ، مشددا على وجوب مقاضاة الاسرائيلين على ما يحدث في الاراضى الفلسطينية بدلا من دعوتهم للاحتفال بأبو حصيرة .

وأستنكر مركز ضحايا ما قامت به أجهزه الأمن المصرية يوم الاثنين الماضي من اعتقال المنسق العام لحركة كفاية بالبحيرة د.عادل العطار و سعيد عبد المقصود وكمال فايد القياديين في الحركة ، معتبرين ذلك انتهاك لحرية الراى والتعبير في مصر  .
==========================================
مظاهرة حاشدة أمام محكمة دمنهور ضد أبو حصيرة واعتقال نشطاء

البحيرة – شريف عبد الرحمن
تظاهر ظهر اليوم الاثنين الأحزاب والقوى السياسية بالبحيرة أمام محكمة دمنهور احتجاجا على إقامة احتفالات أبو حصيرة واعتقال نشطاء من حركة كفاية وتحويل مدينة دمنهور إلى ثكنة عسكرية لمنع التظاهرة التي كان من المقرر لها ظهر اليوم أمام كوبري أبو الريش المؤدي إلى ضريح أبو حصيرة .

وقد انضم العشرات من أهالي مدينة دمنهور إلى المتظاهرين من جماعة الأخوان وحركة كفاية و الحزب الناصري وحزب الغد وحزب الكرامة وحزب التجمع وائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة ، وتعالت الهتافات الرافضة لاستقبال وتأمين الصهاينة بأكثر من 4 ألاف مجند أمن مركزي ومنها " أبو حصيرة عار وخيانة ، "كلنا ضد الجدار" ، "يا حاكمنا بالمباحث كل الشعب بظلمك حاسس" ، " تسقط إسرائيل ويسقط معها كل عميل" .


ائتلاف أقوى
وقد طالب ممثلو ائتلاف القوى الوطنية بالبحيرة "أقوى" بالإفراج الفوري عن الدكتور عادل العطار منسق عام حركة كفاية بالبحيرة وسعيد عبد المقصود وكمال فايد القياديين بالحركة .

محمد بسيوني – حزب الكرامة
وأكد محمد بسيوني ممثل حزب الكرامة أن اعتقال الشرفاء الذين وقفوا ضد إقامة مولد أبو حصيرة لن يثني القوى الوطنية عن طريقها في مواجهة التطبيع وانه شرف للنشطاء المعتقلين أن يتواجدوا في سجون النظام الفاسد دفاعا عن أفكارهم ومبادئهم ،  أما الحكام الفاسدين الظلمة والمستبدين هم من يعيشون في سجن السلطة وسيحل الشرفاء مكانهم في الوقت القريب .

حي أبو الريش يتحول إلى ثكنة عسكرية
يذكر أن القوى الوطنية بالبحيرة "أقوى" قد قررت إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر عقدها أمام كوبري أبو الريش لتحوله إلى ثكنة عسكرية وانتشار رجال المخابرات المصرية والقناصة أعلى المنازل القريبة من كوبري أبو الريش وضريح أبو حصيرة كما انتشرت قوات أمن بزوارق بحرية  بطول قنال المحمودية القريب من مكان الضريح كما انتشرت أكثر من 20 سيارة أمن مركزي أتت من ثلاث محافظات هي الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية مع انتشار أكثر من 300 ضابط ومخبر في كافة الطرق المؤدية إلى ضريح أبو حصيرة .



كما تم منع كافة الصحفيين ووكالات الأنباء والقنوات الفضائية من الاقتراب من ميدان حي أبو الريش القريب من أبو حصيرة وقامت بالقبض على مراسل قناة رويترز بحجة عدم وجود تصريح .
[snapshot20100105154410.bmp.jpg] 
المؤتمر الصحفي بمقر حزب الغد بدمنهور
وقد قررت القوى الوطنية عقد مؤتمر صحفي بمقر حزب الغد بدمنهور كبديل عن الوقفة الاحتجاجية الملغاة حضره كافة ممثلي القوى السياسية بالبحيرة .

أحمد ميلاد ممثل حزب الغد
وأكد أ.أحمد ميلاد المحامي و النائب الأول لرئيس حزب الغد بالبحيرة أن الشرطة والمخابرات العامة والعسكرية احتلت مدينة دمنهور الهادئة من أجل حماية حفنة من الصهاينة القتلة وتم السيطرة من قبل قوات الأمن على مكان التظاهرة والسيطرة الكاملة على مداخل ومخارج المدينة من أجل منع الشعب المصري من رفض قدوم الصهاينة إلى أرض دمنهور ، موجها رسالة إلى النظام  أن منع تظاهرة اليوم لن يجدي فنحن نمتلك الشارع كل يوم ، وأنه تم تحويل فاعلية اليوم إلى مؤتمر صحفي رافض لقدوم الصهاينة ويعلن فيه كل القوى السياسية أنها ضد التطبيع وضد ممارسات النظام القمعية ضد النشطاء ، متسائلا أين احترام أحكام القضاء وهل وصلنا لمرحلة أن تتحول مصر لدولة شخص يعطي وعد يهدم به أحكام قضائية نهائية .
 [snapshot20100105155005.jpg]
إيهاب السيد ممثل الأخوان المسلمين
وفي كلمته أكد أ.إيهاب السيد المحامي بالنقض و ممثل الإخوان المسلمين في ائتلاف "أقوى" أن القبض على النشطاء بحركة كفاية وعرضهم على النيابة مساء أمس لم ينبني على تهم واضحة وأن السلطات تعسفت في استخدام حقها في القبض والإحالة وأن ليس هناك أي اتهامات يحاسب عليها القانون فلم يقبض على أي من النشطاء بيده منشور أو ورقة توزع ، بل أن الاتهام الذي وجه صَحبه ظهور مصطلح جديد في الاتهامات وهو انتمائهم إلى جماعة كفاية المحظورة وكل هذه الاتهامات بلا دليل واضح ، فهناك تربص بكل من يحاول نقد الوضع القائم ، مبدياً خشيته أن نتهم بعد ذلك إلى الشعب المصري المحظور  ، مطالبا المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إصدار مذكرة يفصل بها بين الاتهام القانوني والاتهام السياسي المبني على دليل والإفراج الفوري عن النشطاء المقبوض عليهم ، مستنكرا قيام النظام بتجاوز الحكم القضائي النهائي الحسم لهذه القضية وتجاوز قرار اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة المتضمن إلغاء الاحتفالات والزيارة .

[snapshot20100105155153.jpg] 
جمال منيب ممثل الحزب الناصري
وأشار م.جمال منيب القيادي بالحزب الناصري أننا نعيش اليوم في حزن فاليوم تنتهك كرامة الشعب العربي والمصري وشعب البحيرة خاصة وفي القلب منه أهل مدينة دمنهور وإهدار لكرامة اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة الذي ضرب بقراراته عرض الحائط ، مؤكدا أن القوى الوطنية مارست كل الوسائل الشرعية والسلمية منها اللجوء إلى القضاء الذي أنصف الشعب المصري بإلغاء هذه الاحتفالية والزيارة المشئومة ولجئنا إلى منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وقمنا بالوقفات الاحتجاجية الرافضة .
مؤكدا على أن انتهاكات النظام بالسماح للصهاينة بزيارة أبو حصيرة تهدر كرامة المصريين كما تهدر ببناء الجدار العازل ومنع قافلة شريان الحياة لفك الحصار عن غزة .
مشددا على المضي قدما في مواصلة النضال ضد التطبيع بالطرق السلمية والغير السلمية .
[111111111111111111111111111.JPG] 
محمود دوير ممثل حزب التجمع
وأكد أمين التنظيم بحزب التجمع محمود دوير أن القوى السياسية موقفها محسوم وواضح لرفض كل أشكال التطبيع الذي يمثله أبو حصيرة بمدينة دمنهور  ، وطالب كل القوى أن يكون العام القادم عام العمل المتواصل لشحن الشعب والقوى السياسية والإعلام لمنع تكرار هذه الفضيحة والمتمثلة في زيارة الصهاينة لضريح أبو حصيرة .


شريف حشمت عضو ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة
وطالب شريف حشمت عضو ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة بتقديم استقالته المسببة إلى الرئيس مبارك لما طوي قراره بالسماح للصهاينة بزيارة أبو حصيرة معتبرا هذا بالفعل المهين لكرامة محافظ البحيرة وبه عدم احترام لقراراته والذي أعلن في بيان صادر عنه أن الاحتفالات لن تتم هذا العام وهو ما تم عكسه ، مشيرا إلى أن ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة قد أبدت تخوفها وحذرها أن يكون هذا البيان مخدر للشعب المصري والقوى السياسية الرافضة لقدوم الصهاينة إلى أرض مصر وهو ما تحقق تخوفها مؤكدا أنه لن تكف حملتنا ضد أبو حصيرة بل سيتم تصعيدها على كافة المستويات وبكافة الطرق السلمية المتاحة .
 [1.JPG]
شرفاء البحيرة المخلى سبيلهم
وعلى صعيد أخر قررت نيابة دمنهور الكلية إخلاء سبيل عادل العطار منسق عام حركة كفاية وكمال فايد وسعيد عبد المقصود بعد ما تم اتهامهم بالانتماء إلى حركة كفاية المحظورة ودعوة الأهالي لمنع احتفالات أبو حصيرة .
==========================================
مئات الصهاينة يتقدمهم القنصل زاروا "أبو حصيرة" بدمنهور
 [snapshot20100105233345.jpg] [snapshot20100105233419.jpg]
سيارة القنصل الإسرائيلي ورجال المخابرات
وكالات                                                          
وصل إلى القاهرة يوم الثلاثاء 265 صهيونيًا قادمين على طائرة خاصة لحضور ما يسمى بـ"احتفالات مولد أبو حصيرة" في محافظة البحيرة.
وصرّحت مصادر أمنية بالمطار بأن "من بين الصهاينة الذين وصلوا وغادروا حوالي 40 حاخامًا ورجل دين يهودي"، وشددت على أنه تَمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينهم منذ خروجهم من المطار حتى مقر الاحتفال في قرية دميتوه التابعة لمركز دمنهور في البحيرة وحتى عودتهم .

وكان 299 صهيونيًا قد وصلوا من قبل على ثلاث طائرات للمشاركة في الاحتفالات، كما زار القنصل الصهيوني بالإسكندرية، يرافقه ثاني وفد من ستة أفراد قبر أبو حصيرة، عصر الاثنين الماضي .
 [dwewewew_resize_resize~1.jpg]
وأشارت المصادر إلى أنّ القنصل والوفد الثاني جاءَا وسط ترتيبات أمنية مشددة، موضحًا أن الجهات الأمنية قد مهدت منطقة خالية أمام القبر تطلق عليه بين المواطنين "الشونة" لعملها جراج كبير.
[snapshot20100106124729_resize~1.jpg] 
وفي سياق متصل أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية الأربعاء في مستهل نشرتها الإخبارية، أن السلطات الأمنية الإسرائيلية قامت مساء أمس بإلغاء رحلة طيران كان من المقرر إقلاعها من مطار بن جوريون الدولى بتل أبيب إلى مصر، وعلى متنها مئات الإسرائيليين المسافرين للمشاركة فى الاحتفال بمولد الحاخام يعقوب أبو حصيرة فى مدينة دمنهور.
[snapshot20100105234323.jpg] 
وعلمت الإذاعة أن الرحلة قد ألغيت بناء على طلب السلطات المصرية خشية على سلامة المواطنين الإسرائيليين، بسبب تزامن الزيارة مع حلول الذكرى السنوية الأولى لعملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة.
 
وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن الرئيس مبارك قد استجاب لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعدم فرض قيود هذا العام على عدد المشاركين في الاحتفال مثلما حدث في سنوات سابقة، مضيفة أنه تم وصول 300 مواطن إسرائيلي بالفعل إلى دمنهور في وقت سابق.

القنصل العام الإسرائيلي في الإسكندرية 
و ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم، الثلاثاء، أن "حسن كعبابية" القنصل العام الإسرائيلي فى الإسكندرية أعلن أمس أنه حوالي 600 يهودي إسرائيلي تقدموا بطلب الحصول على تأشيرات فى المستقبل لحضور المولد السنوي لذكرى الحاخام اليهود يعقوب أبو حصيرة، مضيفاً أن عدداً من يهود فرنسا وأوروبا أتوا خصيصاً للاحتفال بتلك المناسبة.

وأشارت يديعوت إلى أنه منذ توقيع كل من مصر وإسرائيل على معاهدة السلام عام 1979 بكامب ديفيد، والمصلون اليهود الذين يعود معظمهم من أصل مغربي يتوافدون إلى قبره لإجراء مراسم الاحتفال، مضيفة أن مصر منذ ذلك الحين لم تحدد أعداد اليهود القادمين إليها، ولكن في عام 2001 قضت محكمة في الإسكندرية حظر إقامة الاحتفال بعد شكاوى عديدة من المعارضة المصرية.


وقالت الصحيفة الإسرائيلية' إن القبر عبارة عن بقايا من تاريخ الجالية اليهودية المزدهرة فى القرن الـ 19 على حسب قول الصحيفة، مضيفة أن اليهود عاشوا في مصر قبل زمن النبي موسى وقبل تأسيس دولة إسرائيل عام 1948 وكان عددهم وقتها يقدر بحوالي 80،000 شخص، لكن بعد الحروب والصراع العربي الإسرائيلي والاستياء العربي والمصري من اليهود وعمليات طردهم من بلادهم أدت إلى خفضت عدد اليهود في مصر إلى حوالي 60 شخصاً يعيش معظمهم في الإسكندرية والقاهرة وفقاً لإحصائيات السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.
               

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمنى إسرائيلي لم تذكر اسمه، أنه من المقرر أن يشهد هذا العام تدفقاً هائلاً من اليهود لإسرائيل يصل للمئات بل إلى الآلاف بعد أن أبدى الرئيس حسنى مبارك موافقته على السماح لليهود بإقامة احتفالاتهم بمولد الحاخام أبو حصيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أثناء زيارته الأخيرة الأسبوع الماضي بالقاهرة.
وأشارت يديعوت إلى أن أبو حصيرة كان رجل دين تقي معروف عنه بالصلاح والمعجزات وكان يعيش بالمغرب وذاع صيته هناك وأثناء رحلته إلى الأراضى المقدسة عام 1879 سقط مريضاً وتوفى فى مدينة دمنهور بالقرب من الإسكندرية.
==========================================

أبو بركة: مولد أبو حصيرة دليل على انبطاح الحكومة
 
كتب: عبد الرحمن المصري
أكد أحمد أبو بركة (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب عن دائرة كوم حمادة / البحيرة) أن أبو حصيرة وهم كبير روج له الصهاينة و صدقته الحكومة و أنه لا يوجد أي أثر تاريخي أو وثائقي لهذا الأثر المزعوم و أنه مسمار جحا لعودة اليهود إلى مصر .
وصرح لبرلمان دوت كوم أن الصهاينة يضغطون على النظام المصري من أجل تسجيل الضريح المزعوم كأثر و للأسف الحكومة لا تملك أي رؤية استراتيجية للدفاع عن أرضها في وجه المخططات الصهيونية
و اعتبر أبو بركة سماح الحكومة للصهاينة الاحتفال بالمولد المزعوم أبو حصيرة رغم صدور أكثر من حكم قضائي واجب النفاذ بمنعه استمرار لسياسة الانبطاح الحكومية للمخططات الصهيونية و الأمريكية .

وتساءل النائب لماذا نسمح لليهود بدخول مصر مع استمرار المجاز الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني و استمرار الانتهاكات الخطيرة ضد المسجد الأقصى و محاولة هدمه و حفر الأنفاق أسفله و إتمام العام الثالث للحصار الظالم المفروض على أهلنا في غزة .

==========================================

تصريحات صحفية

د. محمد جمال حشمت
وقال الدكتور محمد جمال حشمت- النائب الشرعي لمدينة دمنهور : إن الحكومة المصرية فشلت للمرة المائة في الانحياز للقانون والشعب وإرادته ومصالحه ودستور الدولة، وانحازت لليهود والمشروع الصهيوني.
وأضاف: لقد استقبلت الدولة الضغوط بإلغاء ما يُسمَّى بمولد أبو حصيرة بصدر رحْب، ووفَّرت الحماية لشذاذ الآفاق، الذين لا حَقَّ لهم في الحضور بعد صدور أحكام نهائية تلغي هذه الاحتفالات، وقال إن السلطة التي لا تحترم قوانينَها تفقد شرعيتَها، والنظام بما قام به فقد شرعية وجوده، وأصبح غير شرعي على المستويين الشعبي والقانوني.
 
م. محسن عبد الفتاح القويعي
ووصف المهندس محسن القويعي- رئيس المجلس المحلي السابق لمدينة دمنهور وأحد قيادات الإخوان بالبحيرة- عدم احترام الحكومة لأحكام القضاء بأنها تُخرِجُ بذلك لسانها للعدالة، وقال: إن القضاء قد حكم بأنه لا يوجد شيءٌ اسمه أبو حصيرة يخصُّ اليهود، وكان يجب على الحكومة تنفيذ أحكام القضاء المصري التي تتشدَّق بأنها تحترمه، ولكنها داست، ولا تزال، هذا القانون بالنعال لصالح الصهاينة!!.
وأبدى دهشته مما حدث قائلاً: إننا لا نعلم لأي جهة تعمل الحكومة؟ هل تعمل للشعب المصري الذي أدَّت القسَم على خدمته والحفاظ على مصالحه وأمنه القومي أم تعمل لصالح العدو الصهيوني الذي يدنِّس أرض البحيرة بدمتيوه، والذي صرَّح في حقِّه الرئيس مبارك أن وزير خارجيته تسيبي ليفني قد تعدَّت الخطوط الحمراء معه؟!!
==========================================

مصطفى رسلان.. مسمار جحا 

مصطفى رسلان
محمد عيسوي 
 عضويته بالحزب الوطني لم تمنعه من إقامة الدعوي القضائية الشهيرة لمنع إقامة مولد أبو حصيرة بقرية دميتوه التابعة لمدينة دمنهور، في بداية التسعينيات ولا من متابعتها لعدة سنوات حتي حصل علي الحكم التاريخي في 9 ديسمبر 2001 من محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية بوقف قرار وزير الثقافة باعتبار ضريح أبو حصيرة والمقابر المحيطة به من الآثار الإسلامية والقبطية، ووقف الاحتفالية السنوية بهذا المولد.
لم يتوقف مصطفي رسلان، صاحب الدعوي عند هذا الحد لكنه أقام مؤخرا دعوي قضائية لنقل ضريح أبو حصيرة والمقابر اليهودية بقرية دميتوه إلي أي مكان آخر خارج القرية منعا لدخول اليهود نهائيا إلي أرض محافظة البحيرة التي يجد أهلها حرجا في الاعتراف بانتسابهم إلي المحافظة التي تستقبل الصهاينة علي أرضها كل عام وسط مظاهر ماجنة بحراسة أمنية!!
وفي الوقت ذاته أطلق رسلان حملة توقيعات بين أهالي البحيرة لنقل ضريح أبو حصيرة خارج القرية ونجح حتي الآن في جمع أكثر من 150 ألف توقيع من أهالي قرية دميتوه الرافضين لاستمرار الاحتفال لكي يعلم النظام الحاكم أن هناك إجماعًا شعبيًا من مختلف الطوائف علي رفض الاستمرار في الاحتفال بمولد أبو حصيرة أو باعتباره مزارا سياحيا.
قضيته الشهيرة التي طالب فيها بفرض الحراسة القضائية علي مصنع حديد عز والتحقيق في كيفية انتقال هذا الصرح الذي أهدته اليابان لمصر في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات إلي عز ومجموعته فقام عز بإقامة دعوي تعويض ضده رسلان إلا أن محكمة الإسكندرية رفضت دعوي عز فقام ملك الحديد باستئناف الدعوي ضد رسلان مرة ثانية كما أقام رسلان أيضا دعوي قضائية ضد د . عاطف عبيد - رئيس الوزراء السابق - لإلزامه بدفع مبلغ 750 مليون جنيه من أمواله الخاصة لرجل الأعمال المصري وجيه سياج الإيطالي الجنسية، حيث أوضح أن سياسات عبيد الخاطئة كانت سببا في إلزام مصر بدفع هذا المبلغ لـ «سياج» بعد أن قضي له بها المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار بالبنك الدولي وذلك بعدما رفضت الدولة تنفيذ عدة أحكام صدرت لسياج بتعويضه بـ 5 ملايين جنيه!!


حصرياً نعرض أول فيديو للصهاينة من داخل قبر أبو حصيرة

فيديو


حصرياً نعرض صور للصهاينة من داخل قبر أبو حصيرة

صور

حصري
شاهد الصهاينة اثناء زيارتهم لقبر أبو حصيرة 2010
[شاهد+الصهاينة+اثناء+زيارتهم+لأبو+حصيرة.bmp] 


من مدونة shero0o73

هناك 15 تعليقًا:

مجداوية يقول...

السلام عليكم

ايه اللي يحصل لو هدوا الضريح ده وشالوا مسمار جحا

لو طلع كل أهالي المنطقة وبيد واحدة هدوه هل حيقدروا يقبضوا عليهم كلهم وبتهمة ايه أصلا !!!!؟؟

الشعب لو عايز بجد يوقف المهزلة دي كان وقفها طول المدة اللي فاتت ومن قبل وصول الأمن المركزي

لكن الناس خايفة وطلع تهديدها لن تمروا كلام في كلام

خلي عتريس ياخد منهم بقى الطاج طاجين

والوفد السنة الجاية حيبقى مضاعف ويمكن ييجي النتن ياهو معاهم كمان

فارس عبدالفتاح يقول...

سلام عليكم


حضرتك واضع خبر عن الحزب الناصري فحضرتك معترف بهم انهم تيار مصري عروبي مناضل

فكيف ذلك وانت تعتقد بان زعيمهم عميل لاميركان والصهاينة .. وهم من يعتقدون بنزاهة ووطنية زعيمهم

فلا تقول لي انا انسان محايد واضع الاحبار دون النظر الى من احب او اكره فهذه لعبة لا يجرؤ انسان ذكي على ان يلعبها معي


هذا سؤال اعتراضي

على فكرة انا ضد الاحزاب كما كان الزعيم جمال عبدالناصر ولا اقبل بحزب ناصري او غير ناصري فهذا امر مبدئي فانا لا اريد ان يكون فيه حزب واحد او عدة احزاب


فانا احترم النضال الشعبي وتنظيماته كما فعل الزعيم عبدالناصر ولكن لابد من تطوير وتحديث لملأمة التطورات السياسية لهذا العصر

شكراً لسعة صدركم


على فكرة صديقك واقع في حسبة .. حيص بيص .. وانا كتب له تعليق امس ولكني اعلم انه الان يبحث ويجد في البحث حتى يجد رد على سؤال قد طرحته عليه لتوضيحات تفسيرية لما ورد في كتاب الافاق المدعي المأؤول

جلال كشك

فاني والله اعذر صديقك محمد الهامي على غيابه لانه الان يلف ويدور حولين نفسه عشان يجمع الاجابة في اقرب وقت لكي يستأنف الحديث ويكون في مركز المهاجم كما كان

على فكرة هو لا يريد الحق والا الحقيقة مثلك هو يريد ان يكون في مركز القوى فقط سواء اكان على حق ام على باطل


وهذا لهوى في نفسيكما

اشكرك على سعة الصدر

تقبل التحية

فتاه من الصعيد يقول...

والله الناس اللي بتتظاهر دي غلابه

ايه دخل قتل الفلسطينيين بين احنا .... احنا بعنا القضيه خلاص

حسبنا الله ونعم الوكيل

فارس عبدالفتاح يقول...

اولا سلام عليكم


لقد قرأت ردك على تعليقي على موضوع زعماء الثورة على عثمان رضي الله عنه وذكرت لك بعض الاسماء

فقلت انهم وجودون في هذا الموقع الموتور .. فانا اتحداك واعوذ بالله العظيم من التحدي لانه غرور

ولكنك استفذيتني الى درجة الجنون


اذا جئت لي باسم من الاسماء التي قلت بهاانها من قادة الثورة

وهم

ا. محمد بن أبي بكر الصديق .

2. محمد بن حذيفة ابن الصحابي حذيفة بن عتبة ,

3. عمار بن ياسر ، الصحابي الجليل الذي قتل في موقعه الجمل والذي تقله جيش الزبير بن العوام وطلحة بن عبدالله بين عبيد الله وعائشة بن ابي بكر الصديق .. رضي الله عنهم اجمعين


.

واتحداك لو جأت لي باسماء المعارضين لسياسة الخليفة عثمان رضي الله عنه وارضاه في توزيع الاعطيات على المسلمين وتولية المناصب السياسية السلطوية لاقرباءه وهذه هي اساس الفتنة وراسها .

فكان من المعارضين له في المدينة ، واكرر المدينة :

وهناك فرق بين المعارضين ( المحرضين ) وبين الثوار

1. الصحابي عبدالرحمن بن عوف رضى الله عنه .
2. سعد بن أبي الوقاص رضى الله عنه .

3. الصحابي الزبير بن العوام رضى الله عنه .
4. طلحة بن عبيد الله رضى الله عنه .

5. الصحابي علي بن ابي طالب رضى الله عنه .

6. الصحابي عبدالله بن مسعود رضى الله عنه .. ومن هو عبدالله بن مسعود .

7. الصحابي الجليل الذي قال الرسول فيه الرسول انه ( أمه ) سيموت وحيداً ويبعث وحيداً ، ابو ذر الغفاري رضى الله عنه وارضاه .

8. الصحابي الجليل الذي قال عنه الرسول ستقتلك الفئة الباغية ، عمار بن ياسر رضى الله عنه وارضاه .

واقول ان الصحابة المعارضين ( المحرضين على عثمان رضى الله عنه ) بشد على سياسة عثمان واجتهادة في توزيع الاعطيات


لم يوافقوا على قتلة بهذه الطريقة رضي الله عنهم اجميعن .

ولكنهم كانوا من اشد المعارضين والمحرضين عليه .

ام الثوار وعلى راسهم محمد بن ابي بكر ومحمد بن خذيفة .

والصحابي الجليل عمار بن ياسر .

هم من زعماء الثوار مثل الاشتر النخعي وغيره

ممن ساهمو في قتل الخليفة عثمان رضي الله عنه وارضاه

واتحداك لو اتيت لي من هذا الموقع الموتور

1. ان محمد بن ابي بكر

2. ومحمد بن خذيفة

3. وعمار بن ياسر



كانوا من زعماء الثوار


واعوذ بالله من التحدي لكن استفذيتني الى درجة لم استطع ان اكتم فيها مشاعري


انتظر منك الرابط الذي يدلني على هؤلاء الصحابة الكرام في اسماء الثوار في هذا الموقع الموتور


والبينة على من ادعى 0.. كما قل عمر رضي الله عنه وارضاه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين


كما قل الشاعر

ومن ربط الجحاف فإنا فينا ..... افراداً صلباً واقوامنا حسانا

نهر الحب يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف حالك يا باشمهندس
يارب تكون فى خير حال
عندى سؤال اولا انا علقت على الموضوع قبل كدة اين تعليقى ؟؟


عموما
للاسف حكومتنا الرشيد تهادن الصهاينة على حساب اى شئ وكل شئ
ولذلك تتحول تلك القرية الصغيرة الى نزل ترفيهى او مبكى يهودى على الاراضى المصرية وللاسف ما هو الا زريعة لكل الموبيقات ولجس النبض المصرى

ربنا ينجينا

مهندس مصري يقول...

مجداوية
======
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
فعلاً الناس خايفة و مفيش قائد يقدر يحرك الناس دي كتلة واحدة مع بعض
هم آخرهم إنهم رفضوا يبيعوا اي ارض للصهاينة رغم إن السفارة عارضة مبالغ خيالية علشان عايزة تشتري حتة ارض جنب الضريح و تبني عليها فندق و إستراحة للزوار و تبقى مستوطنة جديدة في قلب مصر

ربنا يكون في عون أهالينا الغلابة دول

فارس عبدالفتاح
===============
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
حضرتك مش بتفرق بين الخبر و مقال الرأي
إقتناعي بالحزب من عدمه لا ينفي وجوده و لا ينفي أن قائده الفلاني يوم كذا قد قال كذا و فعل كذا و كذا
ثم أنا ناقل للخبر فإما أن أنقله بأمانة كما كتبه صاحبه او لا أنقله مطلقاً

على فكرة محمد إلهامي لا أعرفه سوى من مدونته التي أتابعها من بضعة أشهر
فلا أعرف إسمه الحقيقي و لا أي معلومات شخصية عنه

و لا اعرف ما الهوى الذي في نفسي ؟
حيث أنني لن أستفيد شيئاً
حيث أنني لست من العاملين بالسياسة بل أنا مجرد مهندس غير منتمي لأي تنظيم سياسي بل أنا خارج مصر

و سأرد على تعليق حضرتك الآخر بعد مراجعة الرابط بدقة حيث أنني مشغول بالعمل حالياً

فتاة من الصعيد
===============
فعلاً حسبنا الله و نعم الوكيل

نهر الحب
=======
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الحمد لله
يارب حضرتك تكوني بخير
بس ده اول تعليق يوصلني منك
:)
ربنا ينتقم من الظالمين

مهندس مصري يقول...

فارس عبد الفتاح
================
هذا هو ما ذكره الرابط عن محمد بن ابي بكر في ساعة إستشهاد عثمان بن عفان رضي الله عنه

ودخل بعد ذلك محمد بن أبي بكر الصديق، وكما ذكرنا أنه كان الوحيد من الصحابة الذي شارك في هذه الفتنة في هذا الوقت، فدخل عليه، وكان يظنه قد مات، فوجده حيًّا فقال له:
على أي دين أنت يا نعثل؟!
ونعثل هذه سُبّة تُقال للشيخ الأحمق، وللظبي كثير الشعر، فقال عثمان رضي الله عنه وأرضاه: على دين الإسلام، ولست بنعثل، ولكني أمير المؤمنين.
فقال: غيّرت كتابَ الله.
فقال عثمان رضي الله عنه: كتاب الله بيني وبينكم.
فتقدم إليه وأخذ بلحيته وهزّه منها وقال: إنا لا نقبل أن نكون يوم القيامة مما يقول: [رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا] {الأحزاب:67}.
فإلى هذه اللحظة، ومحمد بن أبي بكر الصديق، وبعض أفراد الفتنة يظنون أنهم يفعلون الخير بقتلهم، أو خلعهم لعثمان رضي الله عنه، فهو يحاول القتل أو الخلع للخليفة طاعة لله، ونجاة من النار، وهذا بلا شك من تلبيس إبليس عليهم.
فقال عثمان رضي الله عنه: يا ابن أخي إنك أمسكت لحية كان أبوك يكرمها.
فلما قال له عثمان رضي الله عنه ذلك وضحت الحقيقة فجأةً أمام محمد بن أبي بكر الصديق رضي الله عنه، وكأن عثمان رضي الله عنه أزال بهذه الكلمات غشاوة كانت تحجب الحق والصواب عن قلب محمد بن أبي بكر، وتذكر تاريخ عثمان رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع أبيه الصديق رضي الله عنه، ومع المسلمين، فاستحيا محمد بن أبي بكر رضي الله عنهما، وخارت يده من على لحية عثمان بن عفان رضي الله عنه، وبكى، ثم وقف، وتركه، وانصرف، فوجد القوم يدخلون على عثمان رضي الله عنه، فأمسك سيفه، وبدأ يدافع عن عثمان رضي الله عنه، ولكنهم غلبوه فلم يستطع أن يمنعهم، ويشهد بذلك السيدة نائلة بنت الفرافصة زوجة عثمان رضي الله عنه.

مهندس مصري يقول...

فارس عبد الفتاح
=================
بالنسبة لعمار بن ياسر - رضي الله عنه - فهو قد قتل في معركة صفين و ليس الجمل كما تفضلت حضرتك بالقول
و من قتله هم جيش معاوية - رضي الله عنه - و ليس جيش أهل البصرة ( جيش طلحة و الزبير ) رضي الله عنهما
و يوجد صفحة طويلة في الرابط المذكور بعنوان عمار و الفئة الباغية
http://www.islamstory.com/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1_%D8%A8%D9%86_%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A6%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%BA%D9%8A%D8%A9
يمكن لحضرتك التفضل بقراءتها وهي تتكلم عن عمار و مقتله بالتفصيل

و هذان مثالان لما تسألت عنه حضرتك
و صدقني لو قرأت الرابط كاملاً لوجدت إجابات ما تسألت عنه بدون الحاجة للتحدي
بل فقط بمجرد القراءة الهادئة المتأنية و ليست المتعجلة المتحيزة إلى فكرة مسبقة
ثم هم أفضوا إلى ما قدموا - رضي الله عنهم و رحمهم جميعاً - فليتنا نصل إلى ربع ثواب أحدهم فهم السابقون الأولون

فيا أستاذ فارس إذا كنت لا تريد أن تقرأ فيمكنك بكل بساطة ألا تعلق على الموضوع و تتجاهله تماماً
أما إذا أصررت على التعليق فإقرأ المطروح للنقاش جيداً و بتأن و بتجرد و إخلاص يرحمك الله
هداني الله و إياك إلى ما فيه الخير
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مهندس مصري يقول...

فارس عبد الفتاح
================
أما ما ذكرته عن إنضمام عمار بن ياسر - رضي الله عنه - للثوار فمردود عليه في الرابط في صفحة بدايات الفتنة
تحت عنوان ظهور ابن سبأ و بداية الفتنة

حيث يوجد النص التالي

أما مجموعة الصحابة الذين أرسلهم عثمان رضي الله عنه إلى الأمصار ليعلمونهم ويدرءون عنهم هذه الشبهات، فقد رجعوا جميعا إلى عثمان رضي الله عنه إلا عمار بن ياسر الذي كان قد ذهب إلى مصر، وكان بها عبد الله بن سبأ، وسودان بن حمران، وكنانة بن بشر، وهم من رءوس الفتنة، فقد جلسوا مع عمار بن ياسر، وأقنعوه ببعض الأفكار، والمآخذ على الأمراء، وعلى عثمان رضي الله عنه، فتأخر عمار بن ياسر عن العودة إلى عثمان رضي الله عنه بالمدينة، فخاف المسلمون أن يكون قد قتل، ولكن جاءهم في هذا الوقت كتاب من عبد الله بن أبي سرح، والي عثمان رضي الله عنه على مصر يخبرهم أن عمار بن ياسر قد استماله القوم، وأرسل عثمان رضي الله عنه إلى عمار بن ياسر رضي الله عنه خطابا يعاتبه فيه، ولما قرأ الخطاب ظهر له الحق، ورجع إلى عثمان رضي الله عنه في المدينة، وتاب بين يديه عن هذا الظن.

مهندس مصري يقول...

فارس عبد الفتاح
================
وبالتالي يا أستاذ فارس فلا يمكن الإجابة على كل ما ذكرت سوى بإعادة سرد الكثير مما كتبه الرابط و هذا ينافي مبدأ وضع الرابط من الأساس حيث وضعته ليقرأه من يريد التعمق في التفاصيل
و انا اكتفي في الرد عليك بالأمثلة السابق ذكرها
و أنا أعرف أن الكلام هناك كثير و طويل
لكن من يريد النقاش فيه يجب عليه قراءته كله حرفاً حرفاً و إلا فلا معنى للنقاش فيما لم يقرأ
و رجاء يا أستاذ فارس أن تعلق على كل موضوع في موضوعه و ليس في الموضوع الجديد بالمدونة فتعليقك الثاني و ردودي عليه كان مكانها في موضوع الفتنة الكبرى و ليس هنا حتى يستفيد منها أي قارئ للموضوع فيما بعد

و موقع قصة الإسلام به خاصية التعليقات و يمكنك أن تعلق على كل صفحة في موضوع الفتنة الكبرى هناك و تبدي إعتراضاتك لكاتب الموضوع نفسه مباشرة
و أنصحك بقراءة كتاب العواصم من القواصم تأليف القاضي أبي بكر العربي(468ـ 543 هـ )
:)

SAMS-1990 يقول...

على رأى المثل
نورت مصر

حسبى الله و نعم الوكيل

مهندس مصري يقول...

sams-1990
==========
فعلاً حسبنا الله و نعم الوكيل

فارس عبدالفتاح يقول...

استغفر الله العلي العظيم

يا ابن الحلال

اين الاجابات التي توجد على الرابط واين الرابط الخاص بمحمد ابن ابي بكر

انا مالي ومال الايديولوجيات والاشتراكية والرسمالية وحرب 73

ربنا يصلح حالنا وحالك يا اين الحلال

اين هي الروابط واين النصوص التي تقول عنها والتي نسختها


من الواضح ان تعتقد باسلوب جلال كشك

فاين هذه النصوص التي تعضها واين روابطها على موقع المحترم السرجاني هذا


يرجى العلم والاحاطة

مهندس مصري يقول...

فارس عبد الفتاح
================
هذا هو الرابط الأساسي
http://www.islamstory.com/pagination.php?type=articles&cat_id=98

في هذا الرابط يوجد صفحة بعنوان مقتل عثمان و فتنة ابداً
في داخلها عنوان فرعي إستشهاد عثمان رضي الله عنه
في هذه الفقرة ستجد النص الخاص بمحمد بن أبي بكر
و لا يمكن نسخ رابط الصفحة نفسها لإن نصفه باللغة العربية فيظهر عند نسخه هكذا
http://www.islamstory.com/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84_%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86_%D8%A8%D9%86_%D8%B9%D9%81%D8%A7%D9%86_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D9%86%D8%A9
حيث يتحول الجزء العربي من الرابط لهذه الرموز الغريبة الكثيرة
لكنني وصفت لك مكان الفقرة بالتحديد

و في نفس الرابط الأساسي المذكور أولاً يوجد صفحة بعنوان عمار و الفئة الباغية
إقرأ ما هو مكتوب تحت العنوان الفرعي مقدمة
و النص يكون مطوياً تحت العنوان و لا يظهر إلا بعد الضغط عليه و لذلك بجوار كل عنوان فرعي علامة +
و إنضمام عمار بن ياسر للثوار مردود عليه كما قلت لك سابقاً
في نفس الرابط الاساسي في صفحة بعنوان بدايات الفتنة تحت العنوان الفرعي : ظهور ابن سبأ و بداية الفتنة

و كل الشبهات اللي حضرتك ذكرتها عن عثمان رضي الله عنه مردود عليها في الرابط الأساسي في صفحة بعنوان الدفاع عن عثمان رضي الله عنه
إقرأها كاملة و إفتح كل العناوين الفرعية بها و هي التالية

المطاعن التي أخذها المتمردون على عثمان رضي الله عنه
تهمة الضرب لابن مسعود وعمار
قضية جمع القرآن
قضية أبي ذر
قضية قصر الصلاة
توليته أقاربه
التهم الأخرى الموجهة إليه رضي الله عنه

و ستجد رداً وافياً شافياً على كل التهم هذه
و أنا عندما كانت معلوماتي قاصرة كنت أعتقد نفس إعتقادات حضرتك و لكن عدلت عنها للحق لما قرأته

فارس عبدالفتاح يقول...

يا عم مادام كل الدلائل مردود عليها وانت مقتنع

خلاص والواحد ميتعبش حاله وبعدين كل الاسباب التي وضعتها انا لا اعلق عليها انا قلت سببين اثنين

هم توزيع الاعطيات وتولية المناصب السياسية


واظن انهم كفيلين بان يقتلوا امه بحالها وليس بشخص واحد حتى ولو كان عثمان رضي الله عنه

المهم تقبل كل التحية