الأربعاء، يناير 26، 2011

يوم 25 يناير في دمنهور

منقول من موقع إخوان البحيرة
 العشرات من أبناء القوى السياسية المختلفة وأبناء مدينة دمنهور والعشرات من شباب جماعة الأخوان المسلمين في مظاهرة حاشدة أمام مسجد التوبة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة والتي انضم لها العشرات من الرجال والنساء مرددين الهتافات الرافضة لاستمرار النظام الفاسد وحكومة التزوير رافعين المطالب التي اتفقت عليها القوى السياسية

وقد ردد المشاركين العديد من الهتافات الموحدة التي اتفق عليها المتظاهرين ومنها : "ثورة ثورة حتى النصر ثورة في كل شوارع مصر" ، "ارحل ارحل عنا يا ظالم" ، "ثورة ثورة يا مصريين على حزب المجرمين" ، "تحيا مصر .. تحيا مصر" ، "يا حرية فينك فينك .. الطوارئ بيننا وبينك" ، "مش هنخاف مش هنطاطي .. إحنا كرهنا الصوت الواطي" ، "شعب تونس يا حبيب .. شمس الثورة مش هتغيب" ، "بالروح بالدم .. نفديك يا وطن" ، "ارفع صوتك قول للناس .. إحنا كرهنا الظلم خلاص" ، "لما شعب تونس قام .. هرب اللص والمدام" ، "حد أدنى للأجور .. قبل الشعب ما كله يثور" ، "حقي ألاقي شغل وأعيش .. والملاليم ما بتكفيش" ، "يلا يا شعب عدي الخوف .. خلي الدنيا تصحي تشوف" ، "شعب حضارة ومجد سنين .. مش هيطاطي ليوم الدين" ،"يسقط يسقط الاستبداد" ،"حد أدنى للأجور قبل ما الشعب يثور"

.وقد رفع المتظاهرين العديد من اللافتات والصور التي توضح اعتداء الشرطة على المواطنين بالضرب والسحل وأخرى ترفض تصدير الغاز لإسرائيل وثالثة تطالب بحد أدنى للأجور 1200 جنيه ، ورفع أيضا لافتات مكتوب عليها 25 يناير يوم الحرية ، 25 يناير صرخة المصري ، مطالبنا احترام حقوق المواطن .

واستمرت التظاهرة وسط حصار امني ثم تحرك المتظاهرين بقوة وفي صفوف منظمة إلى مسيرة كبيرة انضم لها العشرات من الاهالى مرددين الهتافات فقامت قوات الامن بالتعدي على بعض المشاركين من إرهاب المواطنين الذين رفضوا الانصراف نهائيا وبدء ضباط امن الدولة الذين انتشروا بكامل عددهم في شارع عرابي بإرهاب المواطنين وهو ما رفضه الاهالى وكادت أن تحدث اشتباكات عنيفة إلا أن الجميع اكد أن أبنائنا وإخواننا وانطلقت المسيرة حتى قام جهاز امن الدولة باستدعاء 3 سيارات امن مركزي وقاموا بعمل تشكيلات عسكرية كبيرة لتغلق شارع عرابي تمام وهنا أصر المتظاهرين على افتراش الأرض مرددين هتاف "بالروح بالدم نفديكي يا مصر" .




المظاهرة في دمنهور كانت أضعف من مدن تانية بس دي بداية و طريق الألف ميل بيبدأ بخطوة
عاشت مصر حرة

هناك تعليق واحد:

MR.PRESIDENT يقول...

يا شعب خلي عندك دم يالله وقوم