الأحد، فبراير 20، 2011

هل أحمد شفيق هو الرجل المناسب لتحقيق مباديء ثورة 25 يناير ؟؟

تحديث:-
فضائح شفيق ببلاغات رسمية للنائب العام بعد إقالته من رئاسة الوزراء
http://gate.ahram.org.eg/News/48433.aspx
24 اتهام بالفساد ضده موثقة بالمستندات


هل أحمد شفيق هو الرجل المناسب لتحقيق مباديء ثورة 25 يناير ؟؟
Contributed by زائر on 12-3-1432 هـ
Topic: أخبار

أحمد شفيق
-       هو من رموز وأحد دعائم النظام المطلوب إسقاطه .
-   كلفه حسنى مبارك برئاسة الوزراء لما يعرفه من أسرار و ليترك ورائه شريكا فى الفساد ليضمن عدم ملاحقته أو ملاحقه أفراد أسرته جنائيا .
أولا : الفساد


1- عندما كان قائدا للقوات الجوية كان يقوم بترسية مناقصات على إبراهيم كامل لهذا هو صديق صدوق له حتى يومنا هذا .
ملحوظة :  إبراهيم كامل يقوم بتصدير البترول العراقى إلى إسرائيل .
2- من اشد المدافعين عن إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق لأنه قام بإعطائه أراضى بالتجمع الخامس ليبنى عليها منازل له ولأولاده
3- تستر على الطيار سمير عبد المعبود رئيس سلطة الطيران المدنى السابق (وهى تابعة لوزارة الطيران المدنى )الذى أدانته النيابة الإدارية بالرشوة وبذل جهودا كبيرة لدى رئيس النيابة الإدارية لإغلاق القضية لان سمير عبد المعبود كان يعطيه نصيبه من الرشاوى .
4- يسافر إلى باريس كثيرا حيث كان يتولى من هناك التصرف فى عمولات السلاح وعمولات شركة ايرباص الخاصة بال مبارك ويقو م بتوزيعها على البنوك .
5- قام بتقديم خاتم قيمته ثلاث أرباع مليون جنيه هدية إلى سوزان مبارك فى أحد أعياد ميلادها وأخذ هذا المبلغ من ميزانية تنشيط المبيعات بمصر للطيران .
6- يوجد شخص اسمه عبد الحميد شلبى كان ياورا برئاسة الجمهورية وكان مسئولا عن مكتب التسليح بباريس و هو خاص بالقوات المسلحة (عمولات السلاح ) قام احمد شفيق بتعيينه بمصر للطيران وأرسله إلى باريس مرة أخرى تحت ستار وظيفة المدير الإقليمى لمصر للطيران بباريس و استأجر له دورا كاملا بأحد الفنادق لاستكمال مهمته الخاصة بالعمولات
شلبى هو أيضا المسئول عن مشتريات العائلة من باريس .
7- قام بترسيه مناقصات العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار الجديد والتجديدات بالمبنى رقم 2 بالامر المباشر على أصدقائه وبالذات على مجدى راسخ حما علاء مبارك و محمود الجمال حما جمال مبارك .
8- صديق حميم لإبراهيم حميدة عضو مجلس الشعب والذى دافع عن احمد شفيق بالمجلس فيما يخص ترسية إسناد الأعمال  الإنشائية بالمطار بالأمر المباشر ودون مناقصة قانونية .
9- قام بتعيين وكيل شركة ايرباص بمصر المهندس حسين مسعود رئيسا للشركة القابضة لمصر للطيران لتسهيل السيطرة على عمولات شراء الطائرات من شركة ايرباص و حتى تظل المعلومات الخاصة بالعمولات داخل دائرة صغيرة .
10-      احمد شفيق و هتلر طنطاوى (الرئيس السابق لهيئة الرقابة الإدارية)  و إبراهيم سليمان جيران فى مساكن فى مربع الوزراء بالتجمع الخامس فى منازل أقيمت على أراضى قام الأخير بتخصيصها لهم .
11-      قام بتعيين اللواء عبد السلام حلمى مسئول الحفلات بالقوات الجوية رئيسا لمجلس إدارة مستشفى مصر للطيران
ملحوظة : عبد السلام حلمى هو الذى نظم حفلات زفاف أبناء احمد شفيق .
12-      يلاحظ انه لا يهاجمه أحد من الصحفيين بالمطار لأنه يقوم بدفع ثمن سكوتهم .
13-      قام بتعيين أصدقائه وزملائه بالقوات الجوية بمناصب مختلفة بوزارة الطيران و مصر للطيران و خصص لهم مرتبات عالية مما أصاب العاملين الأصليين بالإحباط وعدم الانتماء .
ب‌- من أين لك هذا؟
-       ثلاث منازل بالتجمع الخامس
-       منزل بباريس
-       قصر بمارينا
ثانيا: عدم احترامه للقانون
عندما يتخذ قرارات لا يهمه إن كانت متمشية مع القوانين أو لا وعندما يقوم المحيطين به بلفت نظره بان هناك مادة قانونية او قاعدة لابد من الالتزام بها فهو لا يبالى وما يلى مثال على ذلك :
-       اللواء طيار مجدى الوزيرى عينه احمد شفيق رئيسا لقطاع الأمن بوزارة الطيران المدنى   ورئيسا لقطاع الأمن بمصر للطيران فى نفس الوقت يعنى بيفتش على نفسه لأن الوزارة هى التى تراقب الشركات .
-       قام بتعيين الطيار سامح الحفنى وهو طيار بمصر للطيران و يتقاضى مرتبه منها رئيسا لسلطة الطيران المدنى التى تقوم بتفتيشات السلامة على شركات الطيران ومنها مصر للطيران و هذا مخالف للقوانين الدولية و المحلية لانه لا يجوز أن تكون هناك مصالح مادية بين المفتش والجهة التى يقوم بالتفتيش عليها .
ثالثا - ألأخلاقيات
1- عندما أصيب احد أفراد شلته (الطيار مجدى الوزيرى)  - رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران ووزارة الطيران المدنى معا- بنوبة قلبية وتوفى وهو فى أحضان عشيقته المضيفة بشركة طيران قام بالتغطية عليه بل و احتسبها له إصابة عمل , وإن دل على شىء فهو يدل على انعدام الأخلاق وعدم احترامه للقانون و القواعد .
2- قام بتعيين صديقه اللواء رضا صقر رئيسا لنادى الطيران المدنى وهو على علاقة مع سيدة متزوجة اسمها نادية فام وكان هذا اللواء يقود السيارة البيجو الخاصة بالعمل وهى جالسة على حجره وقع حادث شديد وقام احمد شفيق بالتغطية وإنهاء الأمر مع الشرطة .
3- كان على علاقة بمضيفة عمرها 26 سنة وكان الطيار شريف جلال رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية فى ذلك الوقت يقوم بتكليفها بالطيران على الرحلات التى يكون عليها احمد شفيق .
4- من مهام عبد الحميد شلبى الموجود فى باريس تسهيل المواعيد مع بنات الهوى .

رابعا: دوره الخفى خلال ثورة 25 يناير


1- كلف غادة عبد الرازق بشن هجوم عنيف على الثورة والثوار ....لماذا هى نفذت رغبته؟ لأنه كان قام بتعيين ابنتها كطيار بمصر للطيران فى وقت لم تكن الشركة بحاجة إلى طيارين ولكنه قام بعمل دفعة خاصة لها .
2- اشترك احمد شفيق مع أصدقائه المقربين إبراهيم كامل , و أبو العنين , و كمال الجبرى , ومعهم جمال مبارك فى التخطيط و تنفيذ هجوم يوم الأربعاء الأسود بالرغم من إنكاره ذلك
أهان المعتصمين بميدان التحرير وقال على قناة البى بى سى "كأنهم فى الهايد بارك و ممكن أجيب لهم بونبون كمان "
3- صديق حميم لعائلة مبارك و كان حسنى مبارك يعتبره أخا اصغر و كانت زياراته المنزلية لهم امر عادى .
4- كان من مهندسى مخطط التوريث

5- صديق حميم لحسين سالم رجل الأعمال الهارب
6- صديق لمحمد عبد الحميد بسيونى سفير مصر فى إسرائيل .
7- باع عدد من طائرات مصر للطيران واتى بطائرات مستأجرة ووضع الشركة فى مأزق تدبير الإيجار الشهرى ليتباهي بأنه زود عدد الطائرات بينما هو فى الحقيقة قلص أصول الشركة
8- اقترض الملايين ليبنى المطارات ولم يكون النظام و الكوادر التى ستشغلها و طفشت الشركة الأجنبية التى كانت تديرها .
9- يهتم فقط بالظاهر فصارت حالة الطائرات الفنية سيئة لدرجة انه و لأول مرة فى تاريخ مصر كادت تمنع طائرات مصر للطيران من الهبوط فى أوروبا .هل هذا هو الرجل هو الذى سيؤتمن على التغيير و ملاحقة ثروات عائلة مبارك و رجال الأعمال (أصدقائه ) الهاربين

منقول من
http://elw3yalarabi.org/modules.php?name=News&file=article&sid=9435

هناك 13 تعليقًا:

مجنون كتابة يقول...

احمد شفيق ليس الرجل المناسب لتحقيق مباديء ثورة شكرا لك على هذا الموضوع تحياتي

مهندس مصري يقول...

مجنون كتابة
===========
العفو
لكن فعلاً كل أركان نظام مبارك شديدة الفساد و لا يصلح مع الإصلاح بل لابد من إزالتهم بالكامل

أحمد البستاوي يقول...

يرتبط رئيس الوزراء الحالي أحمد شفيق بروابط عائلية وثيقة مع مبارك، إذ تكون زوجته نزيهة الجمال، عمّة زوجة جمال مبارك،

...خديجة الجمال. ونزيهة هي أيضا الشقيقة الصغرى لرجل الاستخبارات المصرية رفعت الجمال المعروف باسم «رأفت الهجان»
وظهر شفيق في المسلسل الذي يحمل اسم الهجان، ولعب دوره الممثل صبري عبد المنعم

شفيق يا راجل هوا نفسه الراجل الخنيق اللي ما كانشي طايق رأفت الهجان

الراجل ده لازم يتعدم على السماجة بتاعته

أحمد البستاوي يقول...

تمانية أيام على خلع مبارك و مفيش حاجة بتتنفذ
الناس دي مستنيه لما تموت و لا إيه
إحنا شكلنا انضحك علينا
و العالم دي ما بتجيش إلا بالعين الحمرا
---
المطلوب
ننزل تاني التحرير
نحاصر مجلس الشعب تاني
نشل مجلس الوزراء و الوزارت في البلد
و يا احنا يا هما في البلد دي
---
تنويه
للأسف الشديد النظام النظام لم يسقط حتى نقول لا داعي للحذر
ما سقط هو رأسه و درعه و شرعيته
لكن النظام مثل الهيدرا في الأساطير الإغريقية . . لو قطعت له رأسا نبت مكانها رأسان
يا خلق هووو الترقيات على الدرجة الممتازة في الدولة يعني مدير عام فما... فوق محتاجة موافقات أمنية من أمن الدولة . . يعني لازم تكون مرضي عليك عشان تقب
الحل الوحيد إنه من مدير عام فما فوق يقعد في بيته و مشكور على (الخدمات الجليلة) اللي خرب بيها البلد
إحنا سايبنهم يستفوا ورقهم ليه
كل الليله دي لن تتعدى 30 ألف موظف حكومة اللي على درجة مدير عام فما فوق
الناس دي لازم نتخلص منها لأن ولائهم الأول لمصلحتهم ثم للنظام . . بدليل التقارير الأمنية
و بعد ما الحكم ما يبقى بارادة الشعب يبقى نرجع منهم ذوى الكفاءات لو كان فيهم حد كده

محمد الجرايحى يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

بسمة الناصرى يقول...

السلام عليكم
نكتب لكم رغبة في أن نعرفكم علينا:

نحن عالم يهتم بكل ماينمى العقل البشرى انطلاقا من مبدا صناعة المستقبل حيث فى البداية سبب أختيارى الإسم مقولة للعالم الكبير أحمد زويل حينما قال أفضل شئ للتنبؤ بالمستقبل صناعته ,كنا في السابق نعتقدأننا نعيش ضمن منظومة مسيرة في درب ليس لنا خيار في اختياره، وليس لنا يد في تغييره, وبعد ذلك اكتشفنا أننا في وهم، وأن الله سبحانه وتعالى قد كتب لنا كل شيء ...حتى تغييرنا للأحداث من خلال اكتشافاتنا، وهذا لا يتناقض مع مبدأ القدر كما يعتقد كثير, فالعالم يتطور بسرعة رهيبة،و حتى الآن يقبع كثير في مجتمعاتنا في مؤخرة الركب فينبغى توافر العقول المتفتحة لقراءة الواقع وفهمه

موقعنا صناعة المستقبل
http://basma-moon.blogspot.com/2011/01/blog-post_20.html

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

توهــان وغمــوض وضبــاب وعمليــات تنويم للشعب من عينة حبس أربع فاسدين وجيش الفساد لم يمس وعلى رأسه زعيم العصابة مبارك وعائلته ، وتعديل وزارة ساقطة مع نظامها وبرامج إعلامية للتهدئة وتطييب الخواطر .. والرغبة العبيطة في حماية الاقتصاد بمنع الإضرابات العمالية ((ما فرقتش كم يوم زز ماهو منهوب من ثلاثين سنة) ، وأفلام ابطال الورق التي يخرجوها علينا في الإعلام وكأنهم هم الثورة وبس ، وأمن الدولة الذي مازال يعمل والشرطة التي يريدون رجوعها دون حساب .. ووووو إلخ إلخ ..

واضح أن المؤسسة العسكرية لم تستطع الصمود أمام فساد ثلاثين سنة فسقط البعض منها في تلك الأوحال ، ولعل المائة ألف جنية تسعيرة دخول الطلبة إلى الكليات العسكرية خير دليل وسبب جوهري لقلقنا لعى ترك ثورتنا في أيدي هؤلاء مع شديد الاحترام والإعزاز للشرفاء بالطبع. ما يراه البعض من ملامح إيجابية هو جزء من الخطة الأمريكية التي سلمت في شرم الشيخ لمنح الشعب بعض القطرات من مطالبه والترويج إعلامياً بشكل موازي لإنجازات كانت أحلاماً في الماضي فيفرح الشعب بما أوتي ويهدأ.

الثورة يا ثوار .. يا أحرار ليس لها مطالب عند أحد ولا ترجو أحداً .. الثورة هي التي تأمر وعلى الجميع الطاعة لأن الثورة ثورة شعب وهو مصدر السلطات وفوق كل السلطات ، ماذا إذن؟

الحـــــــــــل

العودة إلى ميدان التحرير وجميع ميادين وشوارع مصر في مظاهرات مليـــونيــــــة
أهـــدافنــــا مش مطالب .. الشعب صاحب السلطة وبس
أهــــدافنـــا واضحة جدا
مجلس رئاسي مدني
حكومة تكنوقراط مستقلة
مش كيميا هي
http://ibnbahya.blogspot.com/

يا مراكبي يقول...

معلومات خطيرة جداً، والخطر أنها تكون صحيحة
:-(

مازلت أرى أن الفساد في مصر كان متشابكاً ومتشعباً من أعلى إلى أسفل بشكل يحتاج لسنواتٍ طويلة حتى نستطيع القضاء عليه

عموماً .. الوزارة الحالية بشكل عام ليست معنية بتحقيق مبادئ الثورة بقدر ما هي حكومة تصريف اعمال، أرجو ألا يكون من بين تلك الأعمال هو تمرير وطمس قضايا فساد أخرى لا نعلمها

مهندس مصري يقول...

احمد البستاوي
=============
فعلاً لابد من التصعيد علشان نخلص بدل التنقيط بتاعهم

محمد الجرايحي
===========
ربنا يستر

ابن بهية
========
متفق معاك تماماً

يا مراكبي
=========
لذا يجب ان يرد بالأدلة على كل هذه الإتهامات
كما يجب ان يتم اقالة حكومته و تعيين حكومة انتقالية غير معادية للثورة

walid يقول...

الكلام دة كبير يا كبير مش كل ما اعمل موضوع الاقيك ناشر اهم منه بجد لازم الناس تعرف دة بس محتاجين دليل واضح جامد علشان نسكت الناس اللي تقف معاه

مهندس مصري يقول...

وليد
=====
ما هي دي المشكلة
الدليل
بس على الأقل بتثبت عدم صلاحيته لإدارة الحكومة دلوقت

, HR.Admin manager-UAE ,HR Recruitment manager uaeHR ManagerUAE يقول...

هو اخسن من الاخوان و لو ختى الكلام صح فو افضل خيار ز البلد عايزة واحد شديد

مهندس مصري يقول...

لأ الإخوان أحسن منه
لا هم حرامية و لا فاسدين ولا مجرمين و لا قتلوا الشعب و مصوا دمه
اللي بتقول عليه شديد ده حيقتل كام واحد ظلم
حسبي الله و نعم الوكيل في كل ظالم و كل من عاونه و نصره